معالجة 400 مريض بذات راس والطيبة

mainThumb

14-09-2022 06:33 PM

السوسنة - أقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، اليوم الثلاثاء ، يوماً طبياً مجانياً في منطقتي ذات رأس والطيبه بمحافظة الكرك.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر ان فريقا من مختلف التخصصات الطبية شارك في اليوم الطبي المجاني الذي يأتي ضمن منتديات الوعظ والارشاد التي تقيمها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بمختلف محافظات المملكة.

وبين د. بني نصر انه تم معالجة المرضى والمراجعين وصرف الأدوية المجانية لهم، مشيراً إلى أنه بلغ عدد المستفيدين من هذا اليوم الطبي حوالي 400 مراجعاً.

وأضاف أن اليوم الطبي المجاني إشتمل على إجراء فحوصات نظر للمراجعين بالتعاون مع نقابة البصريات وجمعية فاحصي البصر الاردنية، مبيناً أنه تم توزيع 150 نظارة طبية بشكل مجاني،
اضافه الى فحص وتخطيط السمع بالتعاون مع شركة الخبراء للسمعيات كما جرى تقديم التوعية الطبية للنساء حول اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان، بالاضافة الى الفحوصات المخبرية للكشف عن السكري وفقر الدم.

وأكد بني نصر أن هذا النشاط الطبي يأتي استكمالاً لخطة المستشفى المقاصد الخيرية لخدمة المجتمعات المحلية، وتنظيم ايام طبية مجانية،  بعد أن حالت ظروف وباء كورونا دون تقديمها خلال العام الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد