باروت:فرنسا معنية بدعم الأردن

mainThumb

23-09-2022 06:58 PM

السوسنةـ أشاد وزير الاتصالات والتحول الرقمي الفرنسي جيان باروت، ببيئة الأعمال الأردنية، التي تساعد على قيام استثمارات ناجحة في مختلف القطاعات الحيوية، ومنها قطاع التكنولوجيا الحديثة والتوجه نحو الاقتصاد الرقمي باعتباره بدأ يحتل مرتبة متقدمة في التجارة الدولية ويحقق عائدات كبيرة.

وأكد خلال لقائه الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، حرص الحكومة الفرنسية على زيادة تعاونها مع الأردن، ووضع خبراتها وامكانياتها أمام الجانب الأردني للإفادة من التجربة الفرنسية في مجالات النهوض بالاقتصاد الرقمي وإمكانية وصوله إلى الأسواق العالمية.

ولفت الوزير الفرنسي إلى أن "بلاده معنية بدعم الأردن في مختلف المجالات وتقديم برامج تدريبية للشباب الأردني في مجال الاقتصاد الرقمي، الذي يخلق فرص عمل كبيرة للمتعطلين عن العمل، إضافة إلى تقديم الخبرات للأردن في مجال زراعة الأعلاف باستخدام أفضل وأحدث التكنولوجيا الزراعية".

وجرى خلال اللقاء حوار موسع حول آليات التعاون الأردني الفرنسي في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا، حيث تحدث الأعيان حول التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن جراء الأوضاع المحيطة به، وما خلفته جائحة كورونا من تداعيات، والآثار التي رتبتها الحرب الروسية الأوكرانية على الأمن الغذائي العالمي وأمن الطاقة.

وأكدوا، أن تلك التحديات فرضت واقعا جديدا عبر النظر بطرق أخرى لإيجاد منافذ غير تقليدية، للنهوض بالاقتصادي الوطني ومنها الاقتصاد الرقمي، وذلك لتمكين الأردن من مواجهة التحديات الاقتصادية، داعين الشركات الفرنسية إلى الاستثمار في الأردن والإستفادة من البيئة الاستثمارية والأمنة والميزات التي يقدمها الأردن للمستثمرين.

وحضر اللقاء، مساعدا رئيس مجلس الأعيان مفلح الرحيمي وعلياء بوران، ورئيس لجنة الصداقة الأردنية الفرنسية في الأعيان عيسى مراد، ومحمد الشوابكه، وجورج حزبون، إضافة إلى السفير الأردني لدى فرنسا مكرم القيسي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد