الخصاونة من مجلس الامة : سأنتهي من المشاورات خلال أيام

mainThumb

19-10-2011 09:08 AM

قال رئيس الوزراء المكلف الدكتور عون الخصاونة  انه سيقوم خلال الايام المقبلة بلقاء الكتل البرلمانية والنواب المستقلين في اطار التشاور مع مجلس النواب لتشكيل الحكومة .

واضاف الخصاونة عقب زيارته الى مجلس الامة صباح الثلاثاء  انه سيكون منفتحا على جميع مكونات المجتمع المدني والاحزاب، مبينا انه لم يجر اي اتصالات حتى اللحظة مع الحركة الاسلامية وانه يرحب بالاطياف السياسية كافة في الاردن .

وحول موعد الانتهاء من المشاورات وتشكيل الحكومة لم يحدد موعدا لكنه قال ان "ذلك سيكون خلال ايام ".

والتقى الخصاونة رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري ورئيس مجلس النواب بالانابة عاطف الطراونة وعددا من النواب.

وأكد الخصاونة التزامه التام بمضامين كتاب التكليف السامي لتحقيق إجراءات إصلاحية سريعة وفورية يلمس المواطن أثرها وتنعكس ايجابا على حياته، مشددا على أهمية العلاقة التشاركية مع السلطة التشريعية وفق القواعد الدستورية لخدمة مصالح الوطن ومواجهة التحديات الراهنة.

وهنأ المصري الدكتور الخصاونة بالثقة الملكية السامية، متمنيا له التوفيق في تشكيل حكومة قادرة على تحقيق الرؤى التي تضمنها كتاب التكليف السامي وتنفيذ منهجية الإصلاح بما يخدم المسيرة الوطنية بكل تفاصيلها.

وشدد المصري على أهمية فتح القنوات لحوار جاد ومسؤول مع كافة الأطياف السياسية والفعاليات الشعبية حول أوجه الإصلاحات المطلوبة والحاجات الملحة للمواطنين على صعيد الوضع الاقتصادي والسياسي.

وأكد رئيس مجلس الأعيان التزام المجلس بالتعاون مع الحكومة المنتظرة ودعم برامجها وقراراتها في إطار التزامها بما ورد في كتاب التكليف السامي وتطبيقها الأمين للرؤى الملكية بما يخدم المصالح الوطنية ويلبي طموحات المواطنين.


من جانبه، قال رئيس مجلس النواب عقب اللقاء ان زيارة الرئيس المكلف للمجلس هي زيارة للتشاور مع مجلس النواب.

وقال الطراونة ان اللقاء مع رئيس الوزراء تناول وجهة نظر مجلس النواب في العلاقة مع الحكومة التي وصفها بانها كانت مسدودة والتواصل معها كان في الحدود الدنيا .

وبين الطراونة انه تم التاكيد لرئيس الوزراء المكلف على ضرورة التواصل المستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية خدمة لقضايا الوطن.

واضاف ان الحديث مع رئيس الوزراء المكلف تناول امكانية ارجاء الانتخابات البلدية لتجاوز عدد من المخالفات، خصوصا المتعلقة بضرورة اعلان حدود البلديات المنوي اجراء الانتخابات البلدية فيها.

واضاف انه تم التاكيد لرئيس الوزراء ان هناك قوانين لها علاقة بعملية الاصلاح الشامل وخاصة الاصلاح السياسي الذي يجب ان يعطى الاولوية وان على الحكومة الجديدة العمل على اعادة التوازن في العلاقة بين السلطات الثلاث وخاصة التشريعية.

وقال الطراونة ان رئيس الوزراء ابدى تجاوبا ووعد بان يكون هناك تنسيق متواصل مع مجلس النواب .

وبين الطراونة ان الرئيس المكلف اكد لهم انه سيتقيد في كتاب التكليف السامي بحيث يكون منفتحا على كافة مكونات المجتمع الاردني وانه سيتعامل مع مجلس النواب كشريك اساسي في عملية الاصلاح الشامل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد