لوحة فنية بعنوان نوتردام الجيش العربي في البلقاء

mainThumb

05-05-2024 04:52 PM

عمان ـ السوسنة

كلّفت مديرية ثقافة محافظة البلقاء ممثلة بمديرها المخرج وصفي الطويل، جمعية المبدعين للفكر والثقافة والفنون، بإنجاز لوحة فنية بعنوان ( نوتردام الجيش العربي )، تقديرا واعتزازا بجيشنا العربي المصطفوي.

ويأتي ذلك ضمن احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية باليوبيل الفضي لاستلام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه سلطاته الدستورية ، وفي إطار التعاون والتنسيق المشترك والمستمر بين مديرية ثقافة محافظة البلقاء والهيئات الثقافية في المحافظة 
الأردني بقيادته الهاشمية الفذة التي حملت مسؤولية الدفاع عن القضية الفلسطينية بشتى الوسائل السلمية والعسكرية، وتقديم الشهيد تلو الشهيد دفاعاً عن القدس وفلسطين والمقدسات الاسلامية والمسيحية .

و تم تنفيذ هذا العمل الفني الضخم بريشة الفنان التشكيلي المبدع خلدون ابو طالب، نائب رئيس جمعية المبدعين للفكر والثقافة والفنون ، بكل حرفية وإتقان ، وتقديرا للدور الريادي والفني الذي يقوم به الفنان ابو طالب، ونظرا لانجازاته الفنية المتميزة على الصعيدين المحلي والعربي.

ووقع الاختيار على حائط الصالة الداخلية لمبنى دار محافظة البلقاء مكانا لعرضها عليه.

وقال الفنان ابو طالب:انني وبكل فخر واعتزاز وبكل ما يملكه القلب من محبة وتقدير لقائد الوطن
الداعم الأول للطاقات الشبابية في اردننا الغالي والذي نستمد منه الدافع الحقيقي والطاقة الإيجابية لتحقيق مزيدا من النجاحات ومضاعفة الجهود، فقد قمت بإنجاز هذا العمل الفني الضخم بكل حرفية وإتقان،
موجها شكره وتقديره الى مديرية ثقافة محافظة البلقاء على ثقتها به لتنفيذ هذا العمل، والى رئيس جمعية المبدعين للفكر والثقافة والفنون وأعضاء الهيئة الإدارية على دعمهم المتواصل خلال فترة إنجاز العمل.

واضاف: أشكر الله عز وجل أن منحني هذه الموهبة والتي استطيع من خلالها ان اعبر عما يجول في خاطري من حب وانتماء لهذا الوطن العزيز على قلوبنا جميعا، آملا أن اكون عند حسن ظن الجميع وأستطيع ان اقدم مزيدا من الانجازات والنجاحات.

ويذكر أن مقاس اللوحة ٥×٣متر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد