صناعة الأصنام في مصر تثير جدلا واسعا ما القصة

mainThumb

02-10-2022 09:35 PM

السوسنة - جدل واسع شهدته الأوساط المصرية، بعد ان اقدمت صفحة التلفزيون الصيني عبر الفيسبوك، بنشر مجموعة صور لعمال حي باب البحر، أثناء قيامهم بصناعة حلوى المولد النبوي الشريف، وعلقت على الصور: "عمال مصريون يصنعون الأصنام احتفالا بالمولد النبوي الشريف".

وبدورها، علقت أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، آمنة نصير، في تصريحات تليفزيونية، على ما نشره التلفزيون الصيني، وطريقة وصف حلاوة المولد بالأصنام، مؤكدة ان من كتب هذا الوصف لا يعرف طبيعة الحلوى، وصناعتها فرحا بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وان وهذه التصريحات لا قيمة لها ولا تستحق الرد عليها.

وأضافت آمنة، انهم لا يعرفون ما هي الأصنام، والوثنية في الإسلام، ولا يعرفون مجسمات بالحلوى، التي لا تُصنع للعبادة بل للإحتفال.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صور الحلوى مع تصريحات التلفزيون الصيني، مؤكدين ان صناعة الحلوى احتفالا بالمولد النبوي، تقليد قديم ولا علاقة له بالأصنان والشرك والعبادة، وسط مطالبات بنشر التوضيح رسميا وعلى اوسع نطاق حتى تصل للمسؤولين في التلفزيون الصيني.

هذا وأكد مفتي الديار المصرية، شوقي علام، ان الاحتفال والتهادي وصناعة الحلوة بمناسبة المولد النبوي، جائز شرعا وليس مذموم او بدعة، بل تعبيرا عن حبنا للنبي عليه الصلاة والسلام، ولا علاقة لها بالعبادة والأصنام.

إقرأ أيضا: