هل يتم رفض طلبات التوظيف الخاصة بك؟ اليك الأسباب والحلول

mainThumb

31-10-2022 01:47 PM

السوسنة - هل أرسلت الكثير من طلبات التوظيف لجهات عمل مختلفة، وتم رفضها دون ان تعرف ما هو السبب؟ لا تيأس فربما هذا يعني انك بحاجة لإعادة النظر في سيرتك الذاتية أو طريقة تقديم الطلب، وسنذكر في هذا المقال اكثر الأسباب شيوعا وراء رفض طلبات التوظيف الخاصة بك.

- عدم اكتمال طلبات التوظيف والمستندات المطلوب تقديمها لجهة العمل، لذا عليك ان تتأكد من تطابق الطلب مع مواصفات الوظيفة.

- المبالغة وعدم الواقعية في توقعات المرتب المتوقع للوظيفة، لذلك يجب عليك التأكد من وضع رقم مناسب.

- عدم تطابق مؤهلاتك مع الوظيفة، مثل الدرجة العلمية، والخبرة، والمهارات اللغوية، لذا قبل ان تقدم طلبات التوظيف، عليك التأكد من مؤهلاتك ومناسبتها للشواغر المتوفرة.

- عدم امتلاكك للخبرة العملية المطلوبة، فالعديد من الشركات تطلب الخبرة العملية، قد يشعرك هذا الأمر بالاحباط وخاصة ان كنت متخرج من الجامعة منذ فترة قصيرة، ولا تمتلك الخبرة، لكن يجب ان يشجعك هذا الأمر على تكوين الخبرة حتى وان كان بالتطوع في الشركات والاماكن التي تناسب دراستك.

- التأخر في تقديم طلبات التوظيف، أغلب الشركات تحدد مدة معينة لجمع الطلبات وفرزها، وقد يتم الحصول على مرشحين مناسبين للوظيفة خلال فترة تلقي الطلبات ،فاذا كنت مهتمًا بالعمل، عليك متابعة إعلانات التوظيف والتأكد من المدة المسموحة بتقديم الطلب.

- عدم الإستعداد الجيد للمقابلة، لذلك عليك ان تكون متمكنا بشكل جيد بالشركة التي قدمت طلب التوظئف اليها، قبل مقابلتك، فقد يطرح عليك القائم المسؤول عن المقابلة أسئلة حول الشركة نفسها، فاذا لم تكن مستعدا، لن تنجح بالإجابة، وستبدو غير مهني، وغير مهتم بجهة العمل التي قدمت اليها.

- الفشل في إثبات مؤهلاتك وقدراتك في طلبات التوظيف، لذا عليك ان تجهز كل الشهادات وإثباتات خبراتك العملية السابقة ومؤهلاتك العلمية حتى تتمكن من تقديمها عند طلبها.

- عدم مناسبتك للعمل ضمن الفريق، حتى وان كان مؤهلاتك وخبراتك متطابقة مع متطلبات الوظيفة، فان لم تكن مناسبا للعمل مع الفريق المستهدف، سيتم رفضك بالتأكيد، لأن الكثير من الشركات تركز على أهمية العمل الجماعي.

- حصولك على المركز الثاني، قد تكون مثاليًا للوظيفة، لكن ربما تفوق عليك شخصا آخر، لكن لا تستسلم، وأطلب تقييمك في المقابلة التي أجريتها لتتعلم من هذه التجربة، وتتفادى الأخطاء التي وقت فيها.