نشاطات في الطفيلة والمفرق وعجلون بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري .. صور

mainThumb

16-11-2022 11:15 AM

السوسنة - نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، فعاليات ونشاطات في محافظات الطفيلة، والمفرق، وعجلون، بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري، ضمن مشروع رعاية الممول من الاتحاد الأوروبي وبإدارة "التعاون الإسباني".

وتضمنت نشاطات المعهد التي حضرها 59 شخصا في محافظة الطفيلة، ورشة توعوية قدمت تعريفا بمرض السكري، وأعراضه، وعلاماته، وأنواعه، ومضاعفاته، وتأثير المرض على أجهزة الجسم، وطرق العناية بقدم السكري، وكيفية إعطاء إبرة الانسولين.

وناقشت الورشة التي عقدت بالتنسيق مع المركز الصحي الشامل في المحافظة، موضوع سكري الحمل، وأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني للمصابين بالمرض. وأجرى فريق المعهد القائم على الفعالية فحص السكري للحضور.

وفي محافظة المفرق، عقد المعهد ورشة توعوية بالتعاون مع جامعة آل البيت، لتوعية الطلبة بمرض السكري وأعراضه. وقدم الدكتور أحمد الساعدي من مستشفى سارة التخصصي محاضرة للطلبة، ركزت على مرض القدم السكري، إضافة إلى التوعية بأعراض المرض وعلاماته وأنواعه ومضاعفاته، وإجراء فحوصات السكري للطلبة الذين حضروا الورشة وعددهم 60.

وعقد المعهد في محافظة عجلون فعاليتين مختلفتين، الأولى ورشة توعوية نُظمت بالتعاون مع مركز زها الثقافي، ناقشت التغذية الصحية لمرضى السكري، وبلغ عدد الحضور 45 شخصا، أجرى لهم فريق المعهد فحصوصات السكري، ضمن انشطة مركزه في المحافظة.

وفي الفعالية الثانية أضاء معهد العناية بصحة الأسرة قلعة الربض باللون الازرق، وهو اللون العالمي المعتمد لمرض السكري، بهدف نشر أكبر قدر من التوعية بهذا المرض ومخاطره.