غضب شعبي بسبب فيلم عربي يتضمن مشاهد جنسية بين رجلين

mainThumb

18-11-2022 04:46 PM

السوسنة - بقصة مثيرة للجدل وغير مسبوقة في تاريخ السينما المغربية، أثار فيلم "ازرق القفطان"، الذي عُرض في فعاليات مهرجان مراكش في نسخته الـ19، غضب الشعب المغربي، لما تضمن من مشاهد جنسية واباحية بين رجال مثليين.

تدور احداث الفيلم حول الخياط "حليم" الذي أخفى عن زوجته ميوله الجنسي نحو الرجال، لمدة 25 سنة، قبل أن يعرف في نهاية الفيلم أنها كانت تعرف بذلك وتتقبله لحبها الشديد له، وتراه "سيد الرجال"، وتفتخر بأنها زوجته وتقف بجواره، رغم كل شيء.

واشتمل الفيلم بعض المشاهد الإباحية، والتي تمثلت بدخول البطل إلى أحد الحمامات الشعبية لممارسة العلاقة الحميمة مع رجال آخرين، وعودته إلى المنزل ولف ظهره لزوجته وتجاهلها.

وكان قد حضي الفيلم بدعم مالي من المركز السينمائي المغربي، وسبق أن شارك في مهرجان كان، وحصل على جائزة، وهو من اخراج مريم التوزاني، زوجة المخرج نبيل عيوش، الذي كان قد أثار سابقا موجة غضب عارمة تجاوزت المغرب، بالفيلم الجريء "الزين ليك فيك"، الذي تضمن أيضا مشاهد اباحية.

جاءت تعليقات المغاربة قاسية وغاضبة عبر مواقع التواصل، منتقدين الترويج للشذوذ والمثلية من خلال الأفلام والأعمال الفنية، وتصويرها على انها قيم عليا.

إقرأ أيضا: