تفاصيل المنخفض الجوي تتوضّح .. وهذه حالة الطقس لـ4 أيام

mainThumb

23-11-2022 07:57 AM

السوسنة - تكون الأجواء نهار اليوم الاربعاء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق نهار اليوم الاربعاء، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شرقية خفيفة السرعة.

وتتأثر المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة مساء وليل الاربعاء بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار حيث تسود، أجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة وهناك احتمال في ساعات الليل لتساقط زخات من المطر في شرق وجنوب شرق المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

- خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية.
- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

أما يوم غد الخميس، فتبقى المملكة ضمن حالة من عدم الاستقرار الجوي ويحتمل في ساعات الصباح تساقط زخات من المطر في شرق المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، قد تمتد الى اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

ويستمر الجمعة تاثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي المتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث توالي الحرار ة انخفاضها، الاجواء باردة و غائمة وماطرة في اغلب المناطق تكون غزيرة احيانا في الاجزاء الغربية من المملكة و يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا مثيرة للغبار في مناطق البادية .

و الأجواء السبت غائمة جزئيا إلى غائمة مع تساقط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. مساءً وليلاً: تضعف فرصة هطول المطر ، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا في أغلب المناطق ، ويتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد