تأجيل انتخابات غرف التجارة لعدم اكتمال النصاب

mainThumb

03-12-2022 09:48 AM

السوسنةـ  نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الهيئة العامة للغرف التجارية، وبناءً على ما ورد من لجان الإدارة المؤقتة للغرف التجارية، واستنادا لأحكام الفقرة (أ) من المادة (9) من قانون غرف التجارة رقم 70 لسنة 2003والفقرة (د) من المادة (9) من التعليمات التنفيذية الخاصة بتشكيل لجان الاقتراع والفرز وجمع الأصوات.

وبناءً عليه سيتم تأجيل موعد الاقتراع لانتخابات أعضاء مجلس إدارة الغرف التجارية وممثلي القطاعات التجارية ليوم السبت الموافق 10/12/2022 بمن حضر.

وأعلن رئيس لجنة إدارة غرفة تجارة اربد طارق بني هاني، عدم توفر النصاب لإجراء انتخابات مجلس إدارة جديد للغرفة التي كانت مقررة اليوم إلى السبت المقبل بمن حضر.

وأشار بني هاني إلى أنه يشترط للسير بإجراء الانتخابات حضور 944 عضو هيئة عامة من أصل 1887 عضوا يحق لهم الانتخاب ممن وردت أسماؤهم على جدول الناخبين النهائي.

كما عقدت غرفة تجارة الزرقاء اليوم السبت الموافق 3 /12 /2022، اجتماع الهيئة العامة العادي المقرر لغايات انتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة للدورة السابعة عشرة وانتخاب ممثلي القطاعات التجارية في غرفة تجارة الأردن.

وكانت غرفة تجارة الزرقاء قد وجهت الدعوة إلى أعضاء الهيئة العامة لحضور الاجتماع استناداً لأحكام الفقرة (أ) من المادة (9) من قانون غرفة التجارة الأردنية رقم (70) لسنة 2003.

ونظراً لعدم توفر النصاب القانوني للاجتماع وهو ثلثي أعضاء الهيئة العامة خلال ساعة واحدة من الوقت المحدد، فقد تقرر تأجيل الاجتماع إلى الساعة الثامنة من صباح يوم السبت الموافق 10/12/2022، وبناء على قرار الهيئة المستقلة للانتخاب سيتم إجراء الانتخابات ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وتستمر عملية الاقتراع لغاية الساعة السابعة مساءً.