السواعير : الحكومة تستدين كل عام ملياري دينار

mainThumb

05-12-2022 12:45 PM

السوسنة - اشار النائب فراس السواعير اليوم الإثنين في مداخلة له في جلسة مجلس النواب ان اولويات الحكومة يجب ان تتغير من التعديلات الوزارية التي تجاوزت الخمسين وزيرا ومن العبث بالمناصب العليا بالدولة كرئيس ديوان المحاسبة الذي لم يصل الى المجلس حتى الان سبب اقالته والتي هي بين قوسين "عزله".

وأوضح السواعير ان الحكومة تستدين كل عام ملياري دينار ونحن نتلهى بالتعديلات وهي اكثر حكومة استدانت بتاريخ المملكة، وهذا كله على حساب ابنائنا في المستقبل.

وأكمل حديثه موجهاً سؤالاً للحكومة ، لماذا لا يقوم رئيس الوزراء بايضاح سبب خروج او دخول وزير من الحكومة ؟.

وختم حديثه قائلا:" ان الحكومة تأخذ ضريبة ثابتة على المشتقات النفطية وتحصل مليار و200 مليون دينار سنويا، من الضريبة التي قسمت ظهر المواطن الاردني".

وطلب من الحكومة الانتباه جيدا الى الشارع والاوضاع الاقتصادية التي يمر بها المواطن لم تمر بتاريخ المملكة .

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد رد تعقيبا على حديث السواعير ، بأنه يتحدى ان تكون حكومته اكثر حكومة اقترضت بتاريخ الاردن، مشيرا الى ان الحكومة تشخص وتكيف الواقع بأن الفارق ما بين الايراد العام بالوعاء الضريبي المرتفع وما بين الانفاق العام الاساسي والذي تشكل فاتورة الأجور ما يقارب 70 % منه هو ملياري دينار تستدينها الحكومات لتغطية هذا الانفاق الاساسي منذ سنوات، مؤكدا أن هذا واقع نصارح به الناس ومجلس النواب امام وسائل الاعلام.

وشدد الخصاونة ان الحكومة هدفها الخدمة العامة ولسنا "دوارين مقاعد" بل خدمة الناس بصدق، منوها الى أن اسعار المحروقات ستنعكس صعودا وهبوطا لاننا لا نملك ترف دعم المحروقات.