طاقة النواب : لن ندخر أي جهد للتخفيف عن المواطنين

mainThumb

07-12-2022 04:13 PM

السوسنة - قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، المهندس طلال النسور، إن مصلحة الوطن والمواطن تشكل أولوية لدى اللجنة ولن ندخر أي جهد يسهم في التخفيف على المواطنين.


واستعرض النسور، خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأربعاء، تم فيه بحث آلية عملها، والمهام المنوطة بها، كدراسة القوانين والأمور والاقتراحات المتعلقة بالكهرباء والنفط والغاز ومصادر الطاقة المتجددة والثروة المعدنية والاتفاقيات، فضلًا عن دراسة ومراقبة سياسات تسعير المشتقات النفطية ومصادر الطاقة الأخرى.


وتطرق النسور، بحضور النواب: عبد الله عواد، صالح الوخيان، علي الطراونة، موسى هنطش، محمد المرايات، ومحمد المحارمة، إلى التشريعات المعروضة على اللجنة، وأبرز الملفات التي ستناقشها، لا سيما ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتداعياتها على جميع القطاعات.


وحول أزمة إضراب الحافلات وقطاعات النقل المختلفة، قال النسور" على الرغم من تفهمنا بأن أسعار المشتقات النفطية مرتفعة عالميا بسبب العديد من الظروف، إلا أننا في لجنة الطاقة سنواصل تكثيف جهودنا مع الحكومة والأطراف ذات العلاقة للوصول إلى حل يرضي الجميع ويضمن مصلحة الوطن والمواطن".


من جهتهم، قال النواب الحضور إن أمام اللجنة مسؤوليات جسام تتطلب تضافر كل الجهود للوقوف على تفاصيلها وطرح الحلول المناسبة لها.
وأكدوا أهمية مناقشة الاستراتيجية المتعلقة بوزارة الطاقة والقيام بزيارات ميدانية لمشاريع القطاع في المملكة.