غرفة الباب الواحد

mainThumb

29-01-2023 08:55 AM

يصنف أحدهم المؤسسة الزوجية: إنها غرفة كبيرة من دون نوافذ ولها باب واحد، من هو خارجها يدفع الباب يريد الدخول، ومن هو داخلها يدفع الباب يريد الخروج.
وأظن أن هذا كله (كلام فاضي)، فالحياة الزوجية لا تخلو من الحلّوة والمرّة، ومن أراد أن يتمتع بالعسل فعليه أن يتحمل قرصة النحل أحياناً.
فالتزاوج هو سنة الله في أرضه لإعمارها، وقد لاحظ رجل أعمال صيني بذكائه، تهافت ورغبات الفتيات على الاقتران برجال أثرياء، فأنشأ مركزاً فريداً من نوعه في العاصمة الصينية بكين، لتدريب الفتيات على اكتساب المهارات اللازمة للفوز بعريس ثري.
وغدا معهد بكين للتدريب المعنوي للنساء هو مقصد كل فتاة صينية تريد الزواج من مليونير، بعد الزيادة الملحوظة في أعدادهم مع النمو المتسارع في البلاد.
ومقابل 20 ألف يوان (3080 دولاراً)، تحضر الفتيات 30 ساعة تدريب على أساليب التزين والإغراء واستخدام مساحيق التجميل، إلى فن اكتشاف الرجل على حقيقته؛ إن كان صادقاً أو كاذباً.
واجتذب مركز بكين هذا منذ افتتاحه، أكثر من 2800 فتاة من الطبقة المتوسطة، وتتعلم الفتيات في المركز فن إدارة الحديث وتنمية الشخصية، وفن صب الشاي الذي له تقاليد عريقة تكشف عن رقي الشخصية.
وبالمقابل في هذا المجال، هناك محامٍ هولندي عبقري، لاحظ كثرة القضايا الخلافية بين الأزواج، فأقنع رجل أعمال بمشاركته بافتتاح فندق لاستقبال كل من يريدون المساعدة في إنهاء معاناتهم، وهو يقدم عروضاً في عطلة نهاية كل أسبوع للراغبين في الانفصال.
ويقول المحامي (هالغنز): لقد وفرنا فرصة للحصول على طلاق قانوني وسلس، وفي حال رغب الزوجان السابقان بالتراجع بعد ذلك، فسوف نوفر لهما عشاءً رومانتيكياً مع أروع المشروبات.
كما يوفر الفندق خدمات (موثق عام) و(محامٍ لكل طرف) و(متخصص نفسي)، من أجل ضمان مضي العملية بسهولة.
ويمكن أن يوفر الفندق رعاية للأطفال إذا تطلب الأمر، وتتكلف الحزمة بأكملها 3500 دولار تشمل الإقامة والمصروفات القانونية للطلاق الذي يصدر لاحقاً.
ويؤكد هالغنز كذلك أن الأمر ليس بالطبع حلاً للنزاعات المعقدة، لكنه حل للأشخاص الذين يغيرون شركاء حياتهم كما يغيرون ملابسهم مثل الفنانة السينمائية (زازا جابور).
وسبق أن تزوجت أسطورة هوليود ثماني مرات واشتهرت بقولها: إنني لم أكره رجلاً قط لدرجة تجعلني أعيد إليه خاتم الألماس الذي سبق له أن أهداني إياه.
أبعد الله كل عريس وعروسة عن السكن في هذا الفندق، أو حتى مشاهدته، فأبغض الحلال عند الله هو الطلاق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد