هيومن رايتس ووتش تفتتح مكتبا إقليميا لها في الأردن

mainThumb

05-02-2023 12:45 PM

السوسنة - قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم إنها ستفتح مكتبا إقليميا لها في العاصمة الأردنية عمّان في شباط 2023، في خطوة ترمي إلى تعزيز مناصرتها لقضايا حقوق الإنسان الأساسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولدى هيومن رايتس ووتش مكتبا في عمان متخصص في الشؤون الأردنية منذ 2014. ووافقت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية على طلب هيومن رايتس ووتش بإنشاء المكتب الإقليمي في تشرين الأول 2022.

وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش لما فقيه: "بينما تصعّد معظم الحكومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قمع المعارضة وعرقلة حركة حقوق الإنسان، اتخذ الأردن خطوة إيجابية لتنمية دوره الحقوقي في المنطقة.

وأضافت، "سيواصل مكتبنا القِطري في الأردن معالجة القيود المتزايدة على الحقوق الأساسية في الأردن وحث الحكومة الأردنية بغية إجراء إصلاحات حقوقية مهمة".

هيومن رايتس ووتش منظمة غير ربحية وغير حكومية لحقوق الإنسان لديها نحو 600 موظف يعملون في جميع أنحاء العالم. يتألف فريق العمل من اختصاصيين في حقوق الإنسان، بينهم خبراء قِطريون، ومحامون، وصحفيون، وأكاديميون من خلفيات متنوعة وأكثر من 80 جنسية. بالإضافة إلى المكتب الإقليمي في الأردن، لدى هيومن رايتس ووتش أيضا مكاتب للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تونس ولبنان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد