الجعفري رئيساً لرابطة رسّامي الكاريكاتير الأردنيين

mainThumb

16-03-2023 03:50 PM

السوسنة - اعلنت رابطة رسامي الكاريكاتير الأردنيين عن اجرائها لانتخابات الهيئة الادارية وبحضور ممثل من وزارة الثقافة الأردنية. وأسفرت النتائج عن فوز الزميل الفنان ناصر الجعفري برئاسة الرابطة وانتخاب الفنان محمود الرفاعي نائبا له والفنان بشير مريش أمين صندوق والفنان محمد الشاعر أمين سر والفنانة ميس العمر كعضو في الهيئة الإدارية.

وفي بيان صادر عن رابطة رسامي الكاريكاتير الأردنيين أعلنت الرابطة عن انتخابها لهيئة إدارية جديدة للعام ٢٠٢٣ وذلك في اجتماع استثنائي عقدته الرابطة يوم السبت في نقابة الصحفيين وبحضور أعضاء الرابطة من الهيئة العامة والهيئة الإدارية السابقة وبحضور ممثل عن وزارة الثقافة وذلك لمتابعة الرابطة القيام بنشاطاتها على الساحة المحلية والعربية.

ومن الجدير بالذكر ان الفنان ناصر الجعفري هو رسام كاريكاتير أردني من مواليد عمان، في عام 1970، وحصل على دبلوم للرسم كرتوني من جامعة بنسلفانيا الأميركية في العام 1997، بعد إتمام دراسة إدارة الأعمال، ونشر اولى رسوماته في صحيفة المحرر العربية الصادرة في باريس، في عام 1990، وحتى عام 1993، عمل رساماً للكاريكاتير في الملحق السياسي الصادر عن صحيفة الدستور الأردنية عام 1994. كما عمل رساما للكاريكاتير في صحيفة البلاد الفلسطينية الصادرة في رام الله 1994 وحتى عام 1997.وينشر. رسوماته حاليا في صحيفة الراي الاردنية

وتعتبر رابطة رسامي الكاريكاتير الممثل الرسمي لكافة رسامي الكاريكاتير الاردنيين والتي تم إنشاؤها كجمعية ثقافية في العام 2007 بموجب قوانين وزارة الثقافة الأردنية.

و قد أقامت الرابطة العام الماضي ملتقى عمان الأول و الذي اجتمع فيه نخبة من رسامي الكاريكاتير من جمهورية مصر العربية و دولة الكويت و المملكة العربية السعودية و الذي أقيم في قاعة امانة عمان في راس العين و امتد لفترة ثلاثة أيام بحضور عدد كبير من الضيوف و المتابعين و قانت بتغطية الملتقي عدد كبير من قنوات التلفزيون العالمية و العربية ، إضافة الي ذلك اقامت الرابطة عدة معارض جماعية في مدن أردنية، وفي العاصمة ضمن نشاطات مدن الثقافة الأردنية، ومهرجان الأردن إضافة الى معرض فني دولي بالتعاون مع موقع بيت الكرتون و نقابة المهندسين الأردنيين تضامنا مع غزة خلال فترة الهجوم الإسرائيلي على القطاع.

كما شاركت الرابطة في نشاطات متعددة مثل معرض دولي للمركز الثقافي البريطاني انطلق من لندن وجاب عدد من العواصم العربية، وشاركت في استضافة فنان الكاريكاتير البرازيلي كارلوس لطوف وفنان الكاريكاتير الأمريكي كيفين كالجر.

بالإضافة الى ذلك فقد أصدرت الرابطة كتابها الأول بعنوان” الكرتونية “احتوى بين دفتيه على تعريف بواحد وعشرون رسام كاريكاتير أردني وتسعى الى إصدار كتابها الثاني في العام القادم.

وتقوم الرابطة حالياً ببناء برنامج متكامل وخطة عمل للعام القادم للقيام بدورها في المجتمع والمساهمة في بناء الراي العام إضافة الى وضع عدة معارض على أجندة الرابطة لتنفذ في وقتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد