الأزرق : إخلاء 50 منزلاً من سكانها بسبب مداهمة الأمطار

mainThumb

26-03-2023 01:40 AM

عمان – السوسنة – شهد الأردن، حالة من عدم الاستقرار الجوي، تسبب بهطولات مطرية عالية، مسببة السيول الجارفة خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية .
وأخلت كوادر الدفاع المدني مساء السبت، 50 منزلاً من سكانها الى 3 مدارس حكومية وجمعية خيرية، بسبب ارتفاع منسوب المياه بمنطقة التطوير الحضري داخل قضاء الأزرق تحسبا لأي طارئ.
وتسببت السيول، باعلان تعطيل دوام المدارس للطلبة اليوم الاحد في الازرق ومخيم الازرق، فيما فوض مدراء التربية بكافة مناطق المملكة باتخاذ القرار المناسب وفق الحالة الجوية .
وشهدت محافظة العقبة وخاصة مناطقها الجنوبية، تساقطا غزيرا للأمطار، وتشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، فيما أُغلق الطريق الخلفي للمحافظة؛ بسبب ارتفاع منسوب المياه.
كما تشكلت سيول عند جسر الحاويات/ جنوب العقبة، مما تسبب بتعطل حركة السير تحت الجسر، لعدة ساعات، فيما تقوم أجهزة وكوادر الدفاع المدني، وسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، والأشغال العامة، بمعالجة الإغلاقات على الطرق كافة في المحافظة.

وأعلنت وزارة الإدارة المحلية، عن استمرار حالة الطوارئ المتوسطة في المملكة، والتي بدأت أمس بسبب تطورات المنخفض الجوي.
وطلبت الوزارة من غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في مختلف محافظات وألوية المملكة، الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية التي تؤثر على المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد