الامير علي يشدد على اهمية مكافحة التلاعب بنتائج المباريات

mainThumb

08-12-2011 01:39 AM

شدد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ورئيس اتحاد كرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين اليوم على أهمية تعزيز الجهود لمكافحة التلاعب في نتائج المباريات في مختلف أنحاء المنطقة من خلال التوعية والبرامج التثقيفية للحكام واللاعبين ومباراة المسؤولين.

وقال سمو الامير علي في بيان صحافي صادر عن مكتب سموه الأربعاء :"فضيحة التلاعب بنتائج مباريات تشكل تحديا خطيرا يجب مواجهته ويجب علينا جميعا أن نعمل معا لدعم البرامج التي أطلقتها الفيفا لمكافحة هذه الظاهرة وحماية لاعبينا ومبارياتنا من مثل هذه الممارسات غير القانونية وغير المسؤولة".

واضاف سموه "جمال كرة القدم في قيمها التربوية المنافسة والايجابية والاحترام المتبادل والنزاهة، اما المراهنات غير القانونية فتهدد هذه القيم"، لذلك فعلى جميع المسؤولين عن كرة القدم ان يضطلعوا بمسؤلياتهم للتصدي لهذه القضايا ودعم برامج إصلاح.

وجاءت تصريحات سمو الأمير علي في معرض تعليقه على ندوة مكافحة التلاعب في نتائج المباريات التي نظمت في عمان اخيرا وهدفت لتثقيف الحكام الأردنيين حول شبكة التلاعب في نتائج المباريات العالمية، وكذلك تمكينهم بالأدوات اللازمة للكشف المبكر والوقاية من مثل هذه الممارسات الضارة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد