وزير البيئة عضوا في لجنة استشارية لمؤتمر المناخ "كوب 28"

mainThumb

29-05-2023 05:59 PM

السوسنة - اختارت رئاسة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) الذي سينعقد في الإمارات العربية المتحدة، وزير البيئة معاوية الردايدة، عضوا أساسيا في اللجنة الاستشارية.

وقال الردايدة، إن "ثقة الأردن عالية بما تمتلكه الإمارات من إمكانات متقدمة، وطاقات بشرية مؤهلة لاستضافة هذا المؤتمر الدولي المهم"، مؤكداً أن "المملكة تثمن هذا الدور العربي الكبير الذي تقوم به الإمارات".

ولفت إلى "الثقة العالية بتكليف وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي، المبعوث الخاص للتغير المناخي، سلطان بن أحمد الجابر، وما يتمتع به من كفاءة مهنية وخبرات عملية متراكمة في مجال التغير المناخي والطاقة المتجددة والصناعة، تخوله باقتدار لإدارة هذا الحدث العالمي".

وتضم اللجنة في عضويتها قيادات وخبرات مناخية لقادة الفكر منهم رؤساء دول سابقون، رؤساء تنفيذيون لمنظمات دولية وشركات عالمية.

وتتمحور مهمة اللجنة الاستشارية في تقديم التوجيه والمشورة إلى رئاسة مؤتمر الأطراف كوب 28، وعكس مبادئ التنوع والشمول التي تقوم عليها مؤتمرات التغير المناخي وضمان العمل التعاوني والتحول عبر التكيف والتخفيف والتمويل والخسارة والأضرار والغذاء والزراعة والحلول القائمة على الطبيعة، إيجاد وعي عالمي للسير قدما نحو التنمية منخفضة البصمة الكربونية.

ومؤتمر المناخ "كوب 28" الذي ستستضيفه الإمارات أواخر العام الحالي، أهم منصة دولية تجمع بين قادة الدول والمنظمات والجهات الدولية لمواجهة تحديات تغير المناخ.

اقرأ أيضا:

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد