مؤثرون في (السوشيال ميديا) يحتلفون بالحسين

mainThumb

01-06-2023 04:27 PM

ألسوسنة - تزينت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات وتغريدات وصور وفيديوهات عبّر فيها مؤثرون عرب عن ابتهاجهم ومشاركتهم الأسرة الأردنية أفراحها بزفاف ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
ووصف هؤلاء المؤثرون مجريات الاحتفالات الأردنية بهذه المناسبة الوطنية السعيدة بـأنها تعبر عن عراقة الموروث الاجتماعي والعادات والتقاليد العربية الأصيلة التي اتسمت بها الاحتفالات والتي تعبّر عن هوية وثقافة وحضارة أمّة.

فيصل بن حثلين، من المملكة العربية السعودية، وأحد محبي التراث العربي، قال في تغريدته على (تويتر)، إن "زواج ولي العهد في الأردن سمو الأمير حسين، يعيد تقليد الزواجات الصحيحة في الجزيرة العربية، والرجوع للأصل في زمن العولمة الجديدة".
وقال بن حثلين: "التغريدة التي كتبتها تعكس انطباع الكثيرين من أبناء الجزيرة العربية. هذا الزواج أسميه كرنفالًا يُعيد إحياء الهوية للمجتمع وللشباب العربي. الاحتفال يحمل العراقة والأصالة والفخامة والبساطة في آن واحد".
وأشار إلى أن تغريدته "نالت إعجاب الجميع؛ لأنها ألقت الضوء على تأثير زواج ولي العهد الأمير الحسين في بعث الشخصية العربية، لاسيما بعد تغير العادات في الزواج، والقيم، والملابس، والمظاهر الخارجية، والأفراح، إثر العولمة والتطور". وأكد أن هذا الزواج يعتبر فرحًا لنا جميعًا وانعكاسا لتاريخنا وماضينا".
ولفت إلى أن "فخامة الاحتفال تدل على فخامة لباسنا وعاداتنا، وتدل على وحدة الدم ما بين الأردن وشبه الجزيرة العربية، وما يحدث في الأردن يمثل السعوديين وأبناء الخليج كافة، وهذا ليس مقتصرًا فقط على الرجال، بل حتى أزياء النساء في الحفل لاحظنا فيها الزي التقليدي المشترك، إضافة إلى ديكور المكان الذي أسعدنا كثيرًا بما يحمله من انعكاس للثقافة المشتركة".

وأضاف: "الجميل أيضًا أنّ الاحتفال اهتم بأدق التفاصيل، ما أثار إعجاب العالم. هذا سيعيد فكرة إحياء التراث العربي الأصيل والعادات والتقاليد الخاصة بالاحتفالات وحفظها من الاندثار".

عوض الحويطي مؤثر آخر من المملكة العربية السعودية، عبّر عن إعجابه بالاحتفالات، قائلا: "يحسب لهم اهتمامهم بموروثهم واظهاره والفخر به دون التركيز على اتيكيتات الاحتفالات الرسمية وبروتوكولاتها. ويحسب للعريس اندماجه مع فئات المحتفلين ومشاركتهم فرحتهم به".
ودعا الحويطي المولى عز وجل بأن "يبارك لهما وعليهما ويجمع بينهما في خير".

روزي دياز من المملكة المتحدة، أرسلت تهانيها عبر منشورها الخاص على (تويتر)، للعائلة الهاشمية والشعب الأردني بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة السيف، مشيدة بتلك الاحتفالات التي تعكس عراقة التراث والهوية.
وقالت: إن "للأردن مكانة خاصة في قلبي وأعتبره بلدي الثاني.. كيف لا وقد عشت فيه وتعلّمت اللغة العربية التي أحبها كثيرا فيه أيضا".

مبارك بن زايد آل شهوان من قطر، أعرب عن إعجابه بجمالية الاحتفالات وأصالتها قائلا: "من خلال متابعتي لفرح سمو ولي العهد الاردني لاحظت أنه يبعث برسائل عظيمة وجميلة منها البساطة. الاحتفالات دمجت الهوية العربية والثقافات الاخرى والتي تتكون منها الهوية الوطنية الجامعة.. هنيئا لكم أيها الاردنيين بأمير التواضع حسين".

الصحفي اللبناني إيلي مصعب، عبّر عن فرحته بالأجواء الاحتفالية قائلا في تغريدته: "مبسوط بالزفاف الملكي وكأنو عم بصير ببلدي، حلو الفرح وحلوة الاجواء. أحر التهاني لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا والعائلة الهاشمية والشعب الاردني الحبيب".

اقرأ أيضا:

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد