تخريج دورة حول اشتراطات المصاعد بدون غرفة ماكينات

mainThumb

04-06-2023 03:15 PM

السوسنة - أكّدت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، المهندسة عبير الزّهير، حرص المؤسسة على مواكبة التّقدّم العلميّ وأحدث المواصفات العالمية بشتى الحقول، سعياً لرفع سويّة قطاعات الأعمال ونقل الخبرات والمعرفة.
جاء ذلك خلال تخريج الزّهير ،الأحد، عدداً من المنتسبين لدورة "اشتراطات المصاعد بدون غرفة ماكينات وفقا للمواصفة الأردنية"، التي عقدت على مدار 3 أيام، وشارك فيها عدد من شركات المصاعد في المملكة.
وأشارت الزّهير إلى أن مخرجات هذه الدّورة ستنعكس إيجابا على الشركات العاملة في مجال المصاعد، وأصحاب الأبنية، ومستخدمي المصاعد من المواطنين، لكونها تختص بمتطلّبات الأمان لإنشاء المصاعد التي يركب أغلب معداتها داخل بئر المصعد؛ إذ ازداد الطلب على هذا النوع من المصاعد أخيرا.
بدورهم، أعرب المنتسبون للدورة عن شكرهم لمؤسسة المواصفات والمقاييس على دورها في عقد دورات تعريفيّة وتدريبيّة ، ونشر التوعية، وتدريب القطاعات الاقتصاديّة بما يسهم برفع كفاءة العاملين في مختلف المجالات، وتحفيز الاقتصاد الوطنيّ.
وكانت المؤسسة أصدرت تعليمات الرقابة على المصاعد المستخدمة في الأبنية والمنشآت رقم (2) لسنة 2022 لتنظيم آلية الرقابة على المصاعد وتحديد المسؤوليات الواقعة على جميع الأطراف المعنية.
كما تقوم المؤسسة بدورها الرقابي على جميع المصاعد المركّبة في المملكة لضمان سلامتها ومطابقتها لاشتراطات السّلامة العامّة.
يشار إلى أن المؤسسة تعقد برامج تدريبية متخصصة في مجالات تقييم المطابقة، وللاستفسار عن هذه البرامج يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال 5301225-06- فرعي: 1239/ البريد الالكتروني: training@jsmo.gov.jo.

اقرأ أيضا:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد