انطلاق أعمال قمة الجيل الخامس في عمّان

mainThumb

06-06-2023 10:55 AM

السوسنة - انطلقت أعمال قمة الجيل الخامس في العاصمة عمّان الثلاثاء، برعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن؛ بمشاركة مختصين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة، خلال جلسة حوارية على هامش أعمال قمة الجيل الخامس، مزايا خدمة الجيل الخامس وما توفره من سرعة فائقة للإنترنت لخدمة الأعمال.

وناقشت الجلسة الحوارية تأثير تكنولوجيا 5G على التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي والرفاهية الاجتماعية، كما ناقشت أهمية تقنية ‏5G كأداة تمكين للتعليم عن بعد والرعاية الصحية والمدن الذكية والرصد البيئي.

رئيس مجموعة المرشدون العرب حكم كنفاني، تحدث خلال كلمته عن أهمية الجيل الخامس، مشيرا لوجود نحو مليار مشترك بالخدمة حول العالم.

وسيتاح في القمة للمشاركين فرصة التعرف على آخر المستجدات في عالم تقنية الجيل الخامس، والمشاركة في مناقشات ملهمة بشأن مستقبل هذه الصناعة سريعة التطور، وتطوير قطاع الأعمال وزيادة استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعيّ، وإنترنت الأشياء.

وقّعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، في أيلول 2022، اتفاقية مع الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة "زين"، تمهيدا لإدخال خدمات الجيل الخامس إلى الأردن، بعد أن وقعت في آب، الاتفاقية ذاتها، مع شركتي (أورانج) و(أمنية).

ويتوقع أن ترى خدمة الجيل الخامس النور في الأردن في الربع الأول من 2024 بحسب بنود الاتفاقية.

ويحضر قمة الجيل الخامس وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة، وعضو مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات نوح الشياب، ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الرابطة الدولية لمشغلي الهواتف المتنقلة جواد عباسي، ورئيس المركز الوطني للأمن السيبراني بسام المحارمة.

وكان رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان، قد قال سابقا إنّ إدخال الجيل الخامس "سيزيد الإيرادات تراكميا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد