نضال الأحمدية بتصريحات عنصرية ونجوم سوريا يفجّرون الرد

mainThumb

09-06-2023 04:20 PM

السوسنة - أثارت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، خلال لقاء لها على "صوت بيروت انترناشيونال" غضب الكثير من السوريين بسبب تصريحاتها التي وصفت بالعنصرية والمسيئة.

نضال الأحمدية بتصريحات عنصرية

تحدثت الأحمدية عن موقف حدث لها مع بائع سوري في لبنان، لم يعرف نوع الحلويات التي طلبتها.

واستهجنت الإعلامية اللبنانية عدم معرفة اللاجئ سوري الـ"شوكولا مو" التي طلبتها، ما جعلها تدخل بسجال معه، جعل البائع يقول لها في النهاية إن لبنان "محافظة سورية".

وقالت نضال الأحمدية، ان اللاجئ السوري يخاف من العودة إلى بلده، لأنه لن يترك "باريس الشرق" التي لم يصدق نفسه عندما دخلها، حتى يرجع إلى سوريا.

ختمت الإعلامية قولها أن السوريين يتعلمون قول "بونجور"، إشارة منها إلى أن اللبنانيين هم من علموا السوريين الكثير من الأمور التي لم يكونوا يعرفوها.

ردود فعل غاضبة على تصريحات الأحمدية.

اشتعلت ردود الفعل الغاضبة على فيديو نضال الأحمدية الذي وصف بالمستفز والعنصري، ودخل الكثير من الأعلاميين والموسيقيين السوريين في خط الأزمة وردوا على كلام الإعلامية المثيرة للجدل.

ردت الإعلامية السورية صبا مدور، وأكدت أنها عملت في عدة حطات عربية، وتدرس في أعرق جامعات ببريطانيا لكنها لم تسمع سابقا بـ "الشوكولامو"، لكنها تجيد طبخ المامونية الحلبية وحلاوة بشمينا الحمصية لأنها تعبر عن هويتها.

وكتب الموسيقار السوري مالك جندلي: "ما حصلي الشرف لأعرف الشوكولامو" لكنه يحب البقلاوة وحلاوة الجبن، وغيرها.

بدوره، هاجم الإعلامي السوري ماهر شرف الدين، نضال الأحمدية وكل الأشخاص العنصريين، الذين يتجاهلون ازمات بلادهم ويمارسون عنصريتهم ضد لاجئ خسر بيته وأرضه لأجل كرامته.

وأوضح شرف الدين أن"شوكولا مو" نوع حلويات مشهور يتكون من طبقة بوظة شوكولا يوضع فوقها طبقة كريمة ومزينة بصوص الشوكولا وقطع البندق.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد