إمرأة تنجب 15 أرنبا .. تفاصيل ستدهشك

mainThumb

03-07-2023 01:47 AM

السوسنة - في واقعة صادمة هزت انجلترا عام 1726، أنجبت سيدة تدعى "ماري توفت"، 15 أرنبا أمام أشهر الأطباء بعد معاناة من آلم المخاض.

ماري التي أنجبت 15 أرنبا

في تفاصيل القصة، كان في قرية "جودالمينج" خادمة عشرينية فقيرة تدعى ماري توفت، لديها 3 أطفال، من زوجها بائع الملابس، وبعد ان اجهضت طفلها الرابع، في شهر سابق، عانت من آلام المخاض، فتم استدعاء الطبيب "جون هوارد"، لفحصها، فحدثت حينها الصدمة الكبرى.

خلال معاينة السيدة الحامل، صُدم الطبيب ونساء القرية المتواجدات حولها، بوضعها لقطة بلا قلب، وأس أرنب، وأرجل قطة، و9 أرانب ميتة، خلال يوم واحد.

وبعدما شهد واقعة الولادة المعجزة، قام الطبيب هوارد بمراسلة أعظم الأطباء والعلماء، وسكرتير الملك في إنجلترا، لاخبارهم بما حدث، فأرسل الملك فريقًا للتحقيق في القضية، مكون من جراح وطبيب تشريح والسكرتير، وتم نقل ماري من قريتها إلى مقاطعة "جيلدفورد" لمراقبتها عن قرب.

في 15 نوفمبر عام 1726، وصل رجلا الملك "أندريه ومولينو" وبمساعدة طبيب الولادة "هوارد"، أجرى الأطباء فحوصات على الرئتين والأعضاء الداخلية الأخرى للأرانب الصغيرة، وأظهرت النتائج بأنهم على الأرجح لم يتطوروا داخل رحم "ماري"، ومع ذلك، بدا أن "أندريه" على قناعة بأن هذه الولادة حادث خارق للطبيعة وقبل عودته إلى لندن قام بأخذ عينات الأرانب ليراها الملك وأمير ويلز.

تحرك ملكي للتحقيق بالواقعة المعجزة

مع انتشار القصة الغريبة، قام الملك بإرسال الجراح الألماني "سيرياكوس آهليرز" للتحقيق في الأمر، وفحص السيدة التي أنجبت 15 أرنبا.

ورغم شهادة الكثير من الناس على ولادة ماري للأرانب، لم يقتنع آهليزر في القصة، وعاد إلى لندن بعدما أخذ عينات من الأرانب التي أنجبتها ماري، وبعد فحصها خرجت النتائج الصادمة، حيث عثر الطبيب في مستقيم أحد الأرانب على الذرة والتبن والقش، ما يدل على أنها لم تتطور داخل رحم السيدة، وان هناك خدعة في الأمر.

فسرت ماري ما حدث معها، بأنها كانت تعمل في الحقل عندما كانت حامل، واشتهت أكل لحم الأرانب، فحاولت الإمساك بأحد الأرانب لكنها فشلت بذلك، وعندما نامت ليلا، حلمت بأنها تأكل لحم الأرانب، وعند استيقاضها، شعرت بألم غريب، وظلت لمدة 3 أشهر وهي تشتهي لحم الأرانب التي لم تمتلك المال لشرائها.

وبعدما تحدثت ماري عن اشتهائها للحم الأرانب وحلمها فيه، بدأ النقاش الطبي حول ظاهرة العيوب الخلقية والاضطرابات التي تحدث في الأجنة، نتيجة التحفيز العاطفي للمرأة الحامل، كحلم ماري ورغبتها في لحم الأرانب، الذي أثر بشكل ما على الجنين، أي ما يسمى "الانطباع الأمومي".

كما تم مناقشة المشاكل العقلية كالاكتئاب والفصام، التي تصاب به الأم أثناء الحمل وتؤثر على الجنين.

فضح خدعة ماري

بعد ذلك، تناوب الأطباء على مراقبة ماري التي لم تضع المزيد من الأرانب، لكنها استمرت بالتظاهر بالمعاناة من آلام الولادة، ونوبات تفقدها وعيها، لكن بعد فترة قصيرة انفضحت الخدعة، وتم القبض على أحد العاملين أثناء محاولة التسلل إلى غرفة ماري وهو يحمل أرنبا صغيرا.

وعند التحقيق معه، اعترف الرجل بأن زوجة شقيق ماري طلبت منه شراء ارنب صغير، وحقق الطبيب مع ماري لكنها لم تعترف، فقام بالاتصال مع القاضي، حتى يتولى استجوابها، لكنها بقيت تراوغ لأيام، وبعد تهديدها بإجراء جراحة مؤلمة عليها لمعرفة الحقيقة،شعرت بالخوف واعترفت بأنها قامت بادخال الأرانب الميتة في مهبلها حتى تتظاهر بانها ولدتها.

وتم سجن ماري بتهمة الغش والتزوير، بعد أن ادعت ولادة أرانب، وأضرت بمهنة الطب والأطباء الذين فحصوها، وبعد عام خرجت المتهمة من السجن لعدم الاستمرار في التحقيقات، وتوفيت عام 1763.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد