بعد القبض عليه: مُدنس القرآن مصري مرتد وهارب .. التفاصيل الكاملة

mainThumb

06-07-2023 08:27 PM

السوسنة - ضجت مواقع التواصل خلال الساعات الماضية بمقطع فيديو مستفز، ظهر فيها شاب مصري وهو يدنس القرآن ويسكب الخمر فوقه ويمزقه ويتلفظ بالفاظ بذيئة.

هوية مثمزق القرآن

رغم ان الأنباء المتداولة قالت ان مرتكب الجريمة بحق القرآن يعيش في السعودية، لكن تبين انه يعيش في مدينة أوليانوفسك الروسية، وبث الفيديو المشين من هناك.

وأشارت وسائل الإعلام الروسية إلى ان المواطن المصري الذي دنس نسخة من القرآن، يدعى سعيد عبد الرازق يبلغ من العمر 28، هرب من مصر في 2019 وتوجه إلى روسيا بعد ان ارتد عن الإسلام في بلاده وتعرض للتهديدات بالقتل هناك.

وكانت والدته قد ناشدت السلطات المصرية لإقناع ابنها بالعودة إلى الإسلام، حيث كان حينها يختبئ مع أصدقائه من الجالية المسيحية في الإسكندرية.

وعند هروبه إلى روسيا، تزوج سعيد من سيدة روسية وأنجب منها طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، لكن انفصلا لاحقا لأنه لا يعمل ولن يعود إلى مصر، بحسب تصريحات طليقته التي أكدت أنه حاول اختطاف ابنهما وأبغت الشرطة عنه.

السلطات الروسية تتخذ الإجراءات القانونية ضد مدنس القرآن

وبعد فعله المسيء تجاه القرآن وتوثيق فعلته بمقطع فيديو، أعلن ليكسي روسكيخ، حاكم مقاطعة أوليانوفسك عبر التليغرام، توقيف المواطن المصري واتخاذ الأجهزة الأمنية الإجراءات اللازمة ضده بتهمة تدنيس المقدسات.

وأكد روسكيخ أن ما فعله المواطن المصري، جريمة ضد الجميع، وان والإرهاب لا دين له او قومية مشددا على احترام مشاعر المؤمنين.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد