وثيقة في الموقر والأغوار الشمالية لمنع إطلاق العيارات النارية

mainThumb

10-09-2023 02:33 PM

عمان - السوسنة

استمراراً للحملة الشعبية التي انتشرت بشكل مكثف مؤخراً لمنع طلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات الاجتماعية، انضم لواء الموقر لهذه الحملة من خلال وثيقة تدعو لايقاف هذه الظاهرة.

وتأتي الوثيقة في إطار الجهود المشتركة بين بلدية لواء الموقر ومتصرفية اللواء ومديرية الأمن العام، والتزامًا بتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد بوقف إطلاق العيارات النارية في المناسبات.

وأكد متصرف اللواء الدكتور إبراهيم الوحوش ضرورة مكافحة هذه الظاهرة الخطرة التي أدمت قلوبنا، داعيا إلى إبلاغ الجهات الأمنية في حال مخالفة الوثيقة والقوانين.

وأشار رئيس البلدية عوض الجبور إلى الأثر السلبي لهذه الظاهرة، وتحويلها الأفراح إلى أتراح.

وفي سياق متصل، وقعت فعاليات أهلية ورسمية بلواء الأغوار الشمالية الأحد، وثيقة شرف والتزام لمنع إطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية.

وقال متصرف اللواء الدكتور علي الحوامدة، إن الوثيقة تأتي اتساقاً مع التوجيهات الملكية لمكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات والتطبيق الحازم للقانون الرادع لمرتكبيها.

وأضاف، إن هذه الوثيقة تؤكد أهمية مساندة جهود وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام لمكافحة هذه الظاهرة ضمن الأطر القانونية ما يحد من إزهاق الأرواح البريئة والإصابات التي تخلفها تلك الممارسات السلبية.

(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد