اشتية: وفاق فلسطيني سعودي على مبادرة السلام العربية

mainThumb
وفا

27-09-2023 08:59 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأربعاء، إنّ "هناك توافق على أنّ مبادرة السلام العربية هي الأساس المقبول لكل الأطراف"، جاءَ ذلك في بيانٍ عقب استقباله، في مدينة رام الله، السفير السعودي غير المقيم لدى فلسطين، القنصل العام في القدس نايف بن بندر السديري.

وأقال اشتية إنّ "الموقف السعودي استثنائي في وضوحه إزاء القضية الفلسطينية، وهناك وفاق على أن مبادرة السلام العربية هي الأساس المقبول لكل الأطراف"، مرحبًا بالسفير السعودي، وعادًّا تعيين المملكة سفيرًا لها لدى فلسطين "رسالة مهمة بأننا في خندق واحد، والعلاقات الفلسطينية - السعودية قوية واستراتيجية".
وأضاف أن "الحكومة الإسرائيلية اليوم انتقلت من الصهيونية العلمانية إلى الصهيونية الدينية، لذلك هناك تكثيف للاستيطان، وتكثيف لاقتحامات المسجد الأقصى، وعدوانية أكبر وقتل أكثر".
وتابع قائلاً إن "إسرائيل تشن علينا 4 حروب: حرباً على الأرض بالاستيلاء عليها، وحرباً على الإنسان بالقتل وتهجير أهلنا بالقدس وغيره، وحرباً على المال باستقطاعات غير قانونية وغير مدقّقة من أموالنا، ما جعلنا على حافة الحافة، وأخيراً حرباً على الرواية عبر محاولة تهويد القدس".
وأكد اشتية أنه "في الوقت الذي لا نرى فيه أفقاً سياسياً، ولا يوجد هناك شريك في حكومة يمينية متطرفة، نعمل على ترتيب بيتنا الداخلي، ونبذل كل جهد لإتمام المصالحة".
في السياق، نقل البيان عن السفير السعودي قوله إن مبادرة السلام العربية نقطة الارتكاز لأي عملية سلام مستقبلية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد