مايكروسوفت يفشل في محاولة بيع محرك البحث"بينغ" لآبل

mainThumb
شركة مايكروسوفت

01-10-2023 05:26 PM

السوسنة - وكالات

أوضحت وكالة بلومبيرغ الأميركية أن شركة مايكروسوفت كانت قد فكرت في بيع محرك البحث الخاص بها "بينغ" لشركة آبل عام 2020.
وقالت بلومبيرغ أن المسؤولين التنفيذيين لشركة مايكروسوفت التقوا برئيس خدمات آبل "إيدي كو" للتفاوض من أجل صفقة محتملة ، مضيفةً أن المحادثات كانت استكشافية ولم يظهر أي تقدم .
وكشف تقرير أجرته بلومبيرغ أن شركة "آبل" كان هدفها القيام باستبدال محرك البحث الرئيسي على أجهزة هواتف الآيفون ، بينما فكرت مايكروسوفت أن تجني مبالغ مادية.
وبين التقرير أن "آبل" قامت بإيقاف الصفقة نتيجة لمخاوف الشركة من قدرة بينغ على منافسة غوغل من حيث الجودة والقدرات.
وصرح رئيس خدمات الويب والإعلانات في مايكروسوفت ميخائيل باراخين في المحكمة الفدرالية الأمريكية بأن تحقيق "آبل" أرباحاً أكبر من مايكروسوفت من خلال محرك البحث"بينغ" ليس سراً .
ويُذكر أن شركة "آبل" تحصد أكثر من 20 مليار دولار سنوياً كجزء من الاتفاق الذي يجعل "غوغل" محرك البحث الأساسي على "آي أو إس" و"آي باد أو إس".
وقد كان محرك بحث مايكروسوفت محرك البحث الرئيسي لمساعد آبل "سيري" إضافة إلى محرك بحث برنامج "سبوتلايت" لعدة سنوات ، فهذا لا يعنى أن بينغ لم تتمكن من المنافسة كما يرى مارك غورمان من بلومبيرغ.
ويشار إلى أن متصفح"سفاري" بقي محافظاً على محرك البحث من غوغل ، ولم يتجه نحو تغيير محرك البحث غوغل بشكل كامل ، على الرغم من أن البعض رأى تغيير محرك بحث غوغل مقدمة لإحداث تغيير أكبر في عالم محركات البحث .
وقامت شركتي "آبل" و"غوغل" بتمديد صفقتهما عام 2021 ، لكن يقع الاتفاق في الوقت الحالي تحت التدقيق ،إثر قضية مكافحة احتكار بين غوغل ووزارة العدل الأمريكية ،حيث تقوم وزارة العدل الأمريكية باتخاذ هيمنة غوغل على أجهزة آبل دليلاً على ممارسات احتكارية في محركات البحث .
وقالت "آبل" مدافعة عن وجود محرك البحث "غوغل" في أجهزتها: " لم أجد بديلاً صالحاً له".
اقرأ أيضاً:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد