تصريح مهم من الصحة حول تعليق الدراسة

mainThumb

03-10-2023 06:10 PM

عمان - السوسنة

علق مدير إدارة المستشفيات في وزارة الصحة عماد أبو يقين، الثلاثاء، على تعليق الدراسة في مدرسة كريمة، بعد اصابة عدة طالبات بالاختناق نتيجة استنشاق مبيد حشري من المزارع المجاورة.

وأشار أبو يقين إنه لا يوجد ما يستدعي تعليق الدوام في المدرسة، حيث يمكن إغلاق الشبابيك في المنطقة المواجهة للحقل الزراعي.

وأضاف مدير إدارة المستشفيات في وزارة الصحة، أن سبب اختناق الطالبات في مدرسة الكريمة مادة تستخدم لتعقيم التربة وهي غير سامة، مشيرا إلى أنه تم توجيه المزارعين في هذه المنطقة لاستخدام المياه أو رش المياه لتقليل انبعاث هذه الرائحة.

وفي سياق متصل، أكد مدير مستشفى أبو عبيدة الجراح، الدكتور مؤيد الشكور، في وقت سابق الثلاثاء، خروج غالبية الطالبات في مدرسة الكريمة الثانوية من المستشفى، بعدما تلقين العناية الطبية، نتيجة تعرضهن لاستنشاق رائحة مادة مبيد حشري منبعثة من مزرعة مجاورة للمدرسة.

وقال الشكور إن 33 طالبة راجعن المستشفى بعد ظهور أعراض عليهن تتمثل بالسعال، فيما جرى إدخال 10 طالبات منهن للمراقبة الطبية، بالإضافة إلى 5 طالبات يرقدن في المستشفى منذ يوم أمس الاثنين للمراقبة أيضا، وجميعهن حالتهن حسنة، ويجري تقييم حالتهن الطبية للتأكد من سلامتهن.

من جانبه، قال متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة، إن فريق استقصاء صحي من الدفاع المدني والصحة والزراعة تفحص موقع المزرعة المجاورة للمدرسة، وجرى أخذ عينات من الهواء والتربة، والتحرز على كميات المبيد الحشري المستخدم في المزرعة ضمن إجراءات وقائية للسلامة العامة، وجرى تعليق الدوام الثلاثاء في مدرستي الكريمة الثانوية وعمر بن الخطاب الأساسية القريبة من الموقع بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق القائمين على المزرعة، وتحويلهم إلى القضاء.

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد