فتاة إيرانية في غيبوبة إثر اعتداء .. وأميني تعود للأذهان

mainThumb
صورة متداولة

03-10-2023 09:34 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أدى الاعتداء على فتاة إيرانيّة (16 عامًا) الاعتداء في إحدى محطات قطار الأنفاق في طهران، لدخولها في غيبوبة، في حين نفت السلطات وقوع أي احتكاك بين الفتاة وعناصر من أجهزة رسمية، مؤكدة أنها "فقدت الوعي لانخفاض ضغط الدم"، حسبما نقلته (أ ف ب).
لكنّ منظمة "هنكاو"، التي تعنى بحقوق الأكراد في إيران، قالت إن "آرميتا كراوند، وهي فتاة تبلغ 16 عامًا، دخلت في غيبوبة ابتداءً من الأحد... بسبب اعتداء جسدي حاد من عناصر (إناث) من شرطة الأخلاق في مترو طهران".
وأوضحت أن الاعتداء حصل بسبب "ما عدّته الشرطة عدم التزام (من كراوند) بالحجاب الإلزامي"، مشيرة إلى أنّ الفتاة عانت من إصابات بالغة، ونُقلت إلى مستشفى فجر في العاصمة طهران، حيث ترقد تحت رقابة أمنية ولا يُسمح لأي كان بزيارتها، حتى أفراد عائلتها".
وأعادت الحادثة التذكير، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بوفاة الإيرانية مهسا أميني في 16 سبتمبر (أيلول) من العام الماضي، إثر دخولها في غيبوبة بعد توقيفها من قبل شرطة الأخلاق في طهران لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس. واتهم ناشطون ومنظمات حقوقية في حينه الشرطة بضرب أميني، بينما أكدت السلطات أن وفاتها كانت ناتجة عن حالة صحية سابقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد