تفسير حلم عطية الميت للحي

mainThumb
حلم إعطاء الهدية من الميّت إلى الحي..رؤية مبشّرة

06-10-2023 01:30 PM

السوسنة
يفسّر ابن سيرين حلم إعطاء الهدية من الميّت إلى الحي بأنّه رؤية مبشّرة للرّائي بأنّ الله سوف يَرزقه الخير والبركة الّتي ستَملأ حياته القادمة ،وعلامة على قدوم السعادة والفرح للرائي، ولا تحمل هذه الرؤية أيّ داعٍ للخوف والرّيبة، وإذا رأى الحالم في المنام أنّ الميت أعطاه نقودًا ورقية، فإنّ هذه الرّؤية غير محمودة وقد تنذر بالكرب والهموم.

وتؤول عطية الميت في المنام عموما إلى الخير وهي رؤيا محمودة حسب المنام ،ومن من رأى أن الميت أعطاه شيئا مما هو خير في الدنيا فإنه يحصل على الخير والمنفعة من حيث لايعلم ، و من رأى الميت يعطيه الطعام في المنام فهو يدل على رزقا شريفا يحصل عليه ، ومن رأى الميت يعطيه قميصاً جديداً أو نظيفاً فإنّه ينال معيشة مثل معيشته أيام حياته فإن رأى كأنّه أعطاه طيلساناً فإنّه يصيب جاهاً مثل جاهه ،وإن أعطاه ثوباً وسخاً فإنّه يرتكب الفواحش .

أما إن رأى الحي في منامه أنه يعطي الميت ثوبا كان يلبسه ونزعه عنه وألبسه للميت ، فإنّه يمرض مرضاً يسيراً ويبرأ ،فإن رأى أنّه وهب للميت ثوباً أوألبسه الميت وذهب به وخرج من ملكية الحي فهو موت الحي، وإن لم يخرج الثوب من ملكية الحي لكنه ضل كالوديعة أو يحفظه أو يصنعه أو يغسله أو يطويه أو ينشره وما أشبه ذلك فإنه مرض أو هم أو حزن .
حلم إعطاء الميت للحي العسل
رؤيا إعطاء الميت للحي عسلا رؤيا محمودة وتشير إلى حصول الرائي على خير وعز وغنيمة من حيث لا يدري ، ومن رأى ميتاً أعطاه خبزاً فإنه مال أو رزق يأتيه من يد غيره من مكان لم يرجه ،وكان ابن سيرين يقول أحب أن آخذ من الميت وأكره أن أعطيه ،ومن رأى كأنه أعطاه بطيخاً أصابه هم لم يتوقعه ،وإن رأى كأن الميت يعلمه علما أو ينصحه أو يعطيه موعظة فإنّه يصيب صلاحاً في دينه بقدر ذلك ،فإن رأى كأنه أعطى الميت كسوة ولم ينشرها ولم يلبسها فإنّه ضرر في ماله أو مرض ولكنه يشفى.

حلم عطية الميت في المنام عند النابلسي

من رأى في منامه ميتا يعطيه دنانير فإنه يسلم من الظلم ،من رأى ميتاً دفع إليه خبزاً فإنه مال أو رزق يأتي إليه من يد غيره من مكان لم يرجه، إن أعطى الميت للحي ريحاناً أو رآه معه فإنه يدل على أنه في الجنة،و رؤية الميت يناول الحي شراباً ،إعطاء الميت للحي في المنام شراباً يمتاز بطعمه اللذيذ والعطرفإنه يأمره بالمعروف وينهاه عن المنكر ودل على أن الميت في الجنة، وربما دل المشروب المجهول على مشروب أهل الحق وأرباب العناية ، ومن رأى أن الميت أعطاه قميصه الوسخ فإن الوسخ يؤول إلى ذنوبه.

وقيل من رأى حياً أعطى الميت شيئاً مما يؤكل أو يشرب فهوخسارة وضرر في ماله، وإن أعطاه كسوة فهو شدة تصيبه في ماله أو مرض في نفسه ويسلم، وإن أعطى الميت كسوته التي كان لابسها فإنه يموت ويلحق به .

حلم عطية الميت عند إبن شاهين
من يرى الميت يعطيه ثوبا جديدا فهو يدل على غنى الرائي وإن كان الثوب عتيقا دل على إفتقاره ،وإن كان متسخا دل على ذنوبه ،ومن رأى أنه باع للميت شيئا دل ذلك على غلاء ذلك الشئ .
ومن رأى أَن مَيتا قد نَاوَلَهُ شَيْئا من المأكل وَالْمشْرَب وَلم يَأْكُلهُ فَإِنَّهُ ينقص من مَاله بِقدر ذَلِك، وَإِن أكله فَهُوَ خير وَمَنْفَعَة وَإِن نَاوَلَهُ شَيْئا من مَتَاع الدُّنْيَا فَإِنَّهُ حُصُول خير ووصول أمل.
ورؤية الميت يعطي للحي من محبوبات الدنيا خير ومنفعة حيث قَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ من رأى أَن الْمَيِّت أعطَاهُ شَيْئا من محبوبات الدُّنْيَا فَهُوَ خير يَنَالهُ من حَيْثُ لَا يحْتَسب، وَمن رأى أَن الْمَيِّت أعطَاهُ قَمِيصًا جَدِيدا أَو ثوبا نظيفاً فَإِنَّهُ ينَال معيشة مثل أَيَّام حَيَاته وَإِن أعطَاهُ طيلساناً فَإِنَّهُ حُصُول خير وَمَنْفَعَة وجاه.
تفسير عطية الميت للحي لابن غنام
مهما أَخذ الْإِنْسَان من الْمَيِّت فِي الْمَنَام فَهُوَ خير مِمَّا يُعْطِيهِ إِلَّا أَن يَأْخُذ الْمَيِّت مَا يدل على الْهم كَالثَّوْبِ الْخلق أَو شَيْئا مرا فَإِنَّهُ ذهَاب الْمَرَض والهم عَن الْحَيّ وَكَذَلِكَ إِذا أخذا الْمَيِّت عدوا يخافه الْحَيّ .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد