فيديو .. القسام تمطر الاحتلال بالصواريخ رداً على استهداف المدنيين بغزة

mainThumb

17-10-2023 12:59 PM

السوسنة

نشرت كتائب القسام مشاهد لرشقات صاروخية مكثفة باتجاه المدن المحتلة رداً على استهداف المدنيين في غزة ضمن معركة طوفان الأقصى.

من ناحية ثانية، كشف المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة في وقت سابق، أن عدد الأسرى الذين بحوزتهم ما بين 200-250 أسيرا إسرائيليا".

واضاف: لدينا مجموعة من المحتجزين من جنسيات مختلفة وهم ضيوف لدينا وبمجرد أن تسمح الظروف على الأرض بإطلاق سراحهم سنفعل ذلك".

هذا وتستمر مجازر الاحتلال بحق سكان غزة والمدنيين، والأطفال وتحذيرات من كارثة انسانية على كافة الصعد بالقطاع.

حيث قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، إن مئات الجثث تحت الأنقاض في غزة ويجب انتشالها، حتى لا تتحول إلى أزمة صحية.

وأضاف أن المئات من الأطفال الأبرياء قُتلوا نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمكثف على غزة.

هذا وأعلنت حركة حماس  الثلاثاء، استشهاد رئيس القضاء في الحركة الدكتور تيسير إبراهيم وعائلته في قصف إسرائيلي على غزة، بحسب مصادر فلسطينية.

من جانبها أعربت حماس في بيان نشرته عبر موقعها عن استهجانها من الدول التي رفضت مشروع قرار في مجلس الأمن لفتح ممرات إنسانية، وحملتها مسؤولية استمرار نزيف دماء المدنيين في قطاع غزة.

وقالت: "نعرب في حركة المقاومة الإسلامية حماس عن بالغ استهجاننا واستنكارنا لمواقف الدول التي صوّتت ضد مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن، والذي يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني لفتح ممرات إنسانية لمساعدة وإنقاذ المدنيين في قطاع غزة”.

وأكّدت الحركة أن “تلك المواقف تمنح الاحتلال الصهيوني الضوء الأخضر لارتكاب مزيد من جرائمه، وتصعيد حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها ضد أكثر من مليوني مواطن فلسطيني، في مخالفة صريحة لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية”.

والجمعة، اقترحت روسيا مسودة لمشروع القرار الداعي إلى إطلاق سراح الرهائن ووصول المساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للمدنيين.

وحصل مشروع القرار الروسي على 5 أصوات مؤيدة، فيما صوتت 4 دول ضد القرار، وامتنعت 6 دول أخرى عن التصويت.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد