عالم دين يمني : عطلة السبت تبعيةً لليهود

mainThumb

05-01-2012 12:52 PM

وصف عالم الدين محمد الزنداني، إقرار الحكومة اليمنية في اجتماعها الدوري، يومَ السبت من كل أسبوع إجازةً للموظفين؛ بأنه" تقليد لليهود والنصارى".

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الزنداني قوله: "تحويل حكومة الوفاق الإجازةَ الأسبوعية من يوم الخميس إلى يوم السبت؛ تقليد لليهود والنصارى، وتبعية واضحة لهم".

وقال الزنداني الابن نجل الداعية الشهير عبد المجيد الزنداني: "إننا نهوى التقليد في كل شيء، حتى في أيام الإجازة؛ وذلك نتيجة ضعفنا، ولأن الضعيف يهوى تقليد القوي".

وأضاف:"الغرب لا يعطي جمعة المسلمين اعتبارًا وهم أكثر من مليار و300 مليون، ومعظم الموارد الطبيعية التي تُبنَى عليها التعاملات المالية والمصرفية من أرضهم وأموالهم، لكنه يعطي كل الاعتبار سبتَ اليهود بجعله إجازةً رسميةً، مع أن اليهود لا يتجاوز عددهم 50 مليون يهودي في العالم.. والسبب: (بعضهم أولياء بعض)".

وكانت حكومة الوفاق الوطني في اليمن أقرَّت، الثلاثاء، تغيير يومي الإجازة الأسبوعية للموظفين الحكوميين لتكون يومي "الجمعة والسبت" بدلاً عن "الخميس والجمعة"، ابتداءً من شهر فبراير/شباط المقبل.

وبررت الحكومة قرارها بأن هذا سيؤدي إلى تعزيز التواصل بين اليمن والعالم، وبتلبية متطلبات القطاعين الاقتصادي والاستثماري العام والخاص، ومكاتب السفارات والبعثات الدولية العاملة في اليمن، باعتبار يومي السبت والأحد إجازة في جميع الدول الأجنبية، ويومي الجمعة والسبت إجازة في معظم الدول العربية والإسلامية؛ ما حصر تواصل اليمن مع الدول الأخرى والعكس، في ثلاثة أيام فقط في الأسبوع. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد