دلالات الصلاة في المنام

mainThumb

05-11-2023 12:32 AM

السوسنة
حلم الصلاة من الأحلام التي تتكرر مع الأشخاص وهي رؤية محمودة وخاصة أن الصلاة ركن عظيم من أركان الإسلام وتدل رؤية الصلاة على الخلق الكبير الذي يتمتع به الرائي وأن الشخص ملتزم بالعبادات ويؤديها في وقتها وفيما يلي تفسير رؤية الصلاة في المنام .

رؤية الصلاة في المنام لابن سيرين:
من رأى في منامه أنه يصلي فذلك دليل على صدقه وحسن أخلاقه ،والتزامه بإقامة الفرائض ، ورؤية الصلاة محمودة عموما وتدل على الفرج القريب وتدل أيضا على تسلم ولاية ونيل رسالة أو قضاء دين أو أداء أمانة ،ومن رأى نفسه يصلي في مزرعة من النباتات قضى الله دينه منها وتدل الرؤية على كثرة إستغفاره أيضا .

وإن رأى كأنّه يصلي في حمام دل ذلك على فساد يرتكبه
ومن رأى كأنّه يصلي قاعداً من غير عذر لم يقبل عمله، وإن رأى كأنّه يصلي على جنبه مرض، وإن رأى كأنّه يصلي راكباً أصابه خوف شديد، وإن رأى كأنّ الإمام يصلي بالناس وهو راكب وهم ركبان، فإن كانوا في حرب رزقواالظفر.

حلم الصلاة في المنام النابلسي :
هذه الرؤية لا يوجد بها أي كراهية بل على العكس فهي محمودة ومبشرة للرائي في الدنيا والآخرة، ومن رأى أنه يصلي السنن، دل ذلك على طهارته وصفاء قلبه وسمو روحه وصبره على الابتلاء ومن رأى أنّه يصلى جالساً لعذر، فإن عمله لا يقبل، فإن صلى على جنبه فإنه يمرض، فإن صلى وخرج من المسجد نال خيراً، وإن صلى راكباً فيصيبه خوف شديد.
ورؤية الصلاة في المنام محمودة في الدنيا والدين وتشير إلى الحصول على ولاية أو قضاء ديّن أو تحصيل أمانة أو إقامة فريضة، وصلاة السنّة تدل على طهارة مصليها وصبره على المكاره وعطفه على الناس وإكرامه لأولاده ويعز أصدقاءه فينال عزا، والتطوع يدل على المروءة وزوال الهم.
تفسير حلم الصلاة لابن شاهين
رؤيا إمامة الصلاة في المنام تدل على علو القدر والمكانة ونفاذ الأمر، ومن يرى في منامه أنه يصلي مستقيما فإنه دلالة على التزامه بالسنه والشريعة ،و إذا رأى الرائي أن الصلاة فاتته ولم يجد مكاناً يصلي     فيه، فربما هي دلالة على أمرٍ عسير يحدث للرائي






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد