الرباط محجّ للسياحة الفاخرة سنة 2024

mainThumb
الرباط

17-11-2023 12:24 PM

السوسنة

أصدرت مجلة Condé Nast Traveller العالمية المتخصصة في السياحة الباذخة تقريرها السنوي لأحسن الأماكن التي يُنصح بزيارتها في العالم.

وفي 15 نونبر 2023 نشرت مقتطف التقرير الذي يتحدث عن أفريقيا، حيث جاءت عاصمة المغرب الرباط ثالثة ضمن المدن الأفريقية المنصوح بزيارتها بعد موريشيوس وجوهانسبوغ.

وكتبت المجلة "إن الرباط هي أحد المدن التاريخية الأربعة بالمغرب، لكنها لم تحض بنفس الانجذاب عند زوار المملكة كما مراكش وفاس وطنجة.

لكن الأمور قد تتغير هذه السنة..." وترى المجلة أن المدينة ستشهد انبعاثا ثقافيا وفنيا بفضل المشاريع التي تشيد بها، ومنها على الخصوص برج محمد السادس الذي سيكون معلمة هندسية بامتياز والأطول من نوعه في القارة الأفريقية.

أما مسرح الرباط، الذي لم يكتب للمهندسة العراقية الفذة الراحلة زها حديد إتمام تصميمه، فسيكون بلا شك أحد الأماكن الجذابة نظرا للفخامة التي تميزه باعتباره أضخم مسرح في أفريقيا والعالم العربي. فضلا عن عودة مهرجان موازين العالمي الذي سينظم مجددا هذا الصيف بعد فترة انقطاع بسبب الجائحة.

بالنسبة للبنية الفندقية الفخمة بالمدينة، فإنها ستعزّز بافتتاح كل من "فرمونت مارينا الرباط-سلا" و"كونرد الرباط أرزانا" كعنوان لمرحلة جديدة تمازج بين أصالة المدينة التاريخية والفخامة العصرية، بالإضافة إلى الـ "فور سيزن الرباط قصر البحر" الذي سيفتتح قريبا بمعية "ريتز كارلتن الرباط دار السلام".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد