انتباه .. جوجل ستحذف هذه الحسابات

mainThumb
جوجل ستبدأ حذف الحسابات الغير نشطة في الأول من ديسمبر

27-11-2023 03:06 PM

وكالات - السوسنة

أعلنت شركة "جوجل" أنها تعتزم البدء بحذف الحسابات غير المستخدمة اعتبارًا من الأسبوع المقبل أي منذ مطلع الاول من ديسمبر (كانون الأول).

وووفقًا لما اوردته مجلة فوربس الأمريكية فإن هذه الخطوة كان مخطط لها منذ شهر مايو (آيار) الماضي، حيث أوضحت الشركة حينها أن الحسابات التي لم تكن نشطة لمدة عامين ستواجه الحذف.

وتتضمن تلك الخطوة مسح جميع المحتويات المرتبطة بالحساب، والتي يمكن أن تكون ضمن "ملفات جوجل" و"درايف" و"جوجل فوتوز"فيما وصف هذا القرار بأنه "إجراء قاس" لمستخدمي بريدها الإلكتروني "جيميل" .

بدورها قالت نائبة رئيس إدارة المنتجات في "جوجل" روث كريشيلي، إن هذا إجراء أمني ضروري موضحًة :  "إذا لم يتم استخدام الحساب لفترة طويلة من الوقت، فمن المرجح أن يتم اختراقه، وذلك لأن الحسابات المنسية أو غير المراقبة غالبًا ما تعتمد على كلمات المرور القديمة أو المعاد استخدامها، والتي ربما تم اختراقها، ولم يتم إعداد المصادقة الثنائية عليها، وتتلقى فحوصات أمنية أقل من قبل المستخدم". وتابعت "يُظهر تحليلنا الداخلي أن الحسابات المهجورة أقل احتمالاً بنسبة 10 مرات على الأقل من الحسابات النشطة لإعداد التحقق بخطوتين، بمعنى أن هذه الحسابات غالبًا ما تكون عرضة للخطر، وبمجرد اختراق الحساب، يمكن استخدامه في أي شيء بدءًا من سرقة الهوية وحتى نقل المحتوى غير المرغوب فيه أو حتى الضار، مثل البريد العشوائي".  

إقرأ المزيد :  

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد