دلالات الخمر في المنام

mainThumb

29-11-2023 09:57 PM

السوسنة
هناك العديد من الدلالات والمعاني لرؤيا الخمر في المنام
وشرب الخمر حرام ورؤيته في المنام غيرمبشرة وغير محمودة وتؤول رؤيا شرب الخمر على إرتكاب الأثام والمعاصي والابتعاد عن العبادات، وفيما يلي دلالات رؤيا الخمر بالتفصيل:
تفسير رؤيا الخمر في المنام عند النابلسي
يقول النابلسي أن رؤيا الخمر غير مستحب ويدل على العقوق للوالدين،ومن رأى أنه يشرب الخمر فإنه يرتكب إثما ومعصية ويحصل على مال حرام ، وربما دل شرب الخمر في المنام أيضا في على بيع شيء من العقار وعلى الدين و رواح المال، أو الولد، وشرب الخمر يدل على غباوة شاربه وجهله، وإن كان الشارب بين قوم في مجلس نهر ولهو دل على ردتهم، ونكثهم العهد لولي أمرهم أو محاربتهم ونقض أيمانهم، وإن كان شارب الخمر عالماً ازداد علمه .
ورؤيا الخمر كأنه مخلوط مع الماء فإنه مال جزء منه حلال والأخر حرام ،والخمر في المنام يدل على حدوث الفتنة والعدواة مع الآخرين ، وإنتشار الكراهية والبغضاء ،وربما دل شرب الخمر على الشفاء من المرض، ويدل شرب الخمر في المنام أيضا على عقوق الوالدين أو بيع شيء من العقار وربما دل شربه في المنام على زوال المال، أو الولد، وربما وجد شاربها راحة .
ورؤيا عصر الخمر تدل على حصول المنفعة من الرؤساء والتقرب منهم ،ومن رأى أنه دعي إلى مجلس خمر فيه فاكهة كثيرة فإنه يدعى إلى الجهاد والاستشهاد فيه، ، والسكر غنى الدهر مع البطر، فإذا كان السكر من نبيذ فهو سلطان على كل حال، فإن سكر ومزق ثيابه، فإنه رجل يبطر، ولا يحتمل النعم، ولا يضبط نفسه، وإن كان الشارب بين قوم في مجلس نهر ولهو دل على ردتهم، ونكثهم العهد لولي أمرهم أو محاربتهم ونقض أيمانهم، وإن كان شارب الخمر عالماً ازداد علمه لما يعرض للإنسان من الفكر حين الشرب.
تفسير الخمر في المنام عند ابن سيرين
الخمر في المنام هو مال حرام بلا تعب وإثم يرتكبه الرائي
فمن رأى أنه يشرب الخمر، فإنه يصيب إثماً كثيرأ أو رزقاً واسعاً، لقوله عز وجلّ: (يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما)، وقيل يأخذ من إمرأة مالاً ويقع في فتنة.

تفسير الخمر في المنام عند ابن غنام
شرب الخمر في المنام يدل على خسارة في المال لأن شربه لَا يتهيأ إِلّا بخسارة وَالمرِيض إِذا رأى أَنه شرب الخمر فإِنه يموت أما رؤيا الميت وهو يشرب الخمر خير ودلالة على أنه يعيش حياة سعيدة في الآخرة ،حيث أن أهل الجنة يشربون الخمر،ومن رأى أنه يعصر خمراً فإنه يخدم السلطان وتجري على يديه أمور عظام.
والسكر من الخمر عزّ ومال يسعى به، والسكر يدل على الوطئ، والسكر دليل على النوم والضرب،  وقيل السكر مرض يغيب العقل، وقيل ذهاب مال باللصوص ، وإذا سكرت المراة فذلك حمل يشغلها ويثقلها.

تفسير رؤيا الخمر في المنام ابن شاهين
من رأى نهراً من خمرة فإنه على وجهين: إن دخله أصابه فتنة ومضرة، وإن لم يدخله فيؤول بتغيير رئيسه عليه، ومن رأى خمراً سائلاً وهو يسبح فيه أو يخوض فإنه يؤول بحصول فتنة عظيمة وبيع الخمر بيع شيء يحرم، وربما دلت على الربا، وعدم المنفعة.









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد