الصفدي: لا حق لمحتل بالدفاع عن النفس والاحتلال والسلام نقيضان

mainThumb

29-11-2023 09:02 PM

عمّان- السّوسنة


قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأربعاء، إن "إسرائيل اعتبرت صمت مجلس الأمن تغطية لعدوانها على الشعب الفلسطيني".

وأضاف الصفدي خلال كلمة له في جلسة مجلس الأمن الدولي في نيويورك بشأن الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، "33 يومًا مضت منذ جئتكم وزملاء آخرون نطلبكم قرارًا يفرض وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحتل، لم يصدر القرار ولم يتوقف العدوان، استشرس أكثر وزاد همجية ودموية ووحشية".

وقال الصفديّ: "هناك من يبرر العدوانية الإسرائيلية باعتبارها دفاعًا عن النفس، والقانون الدولي يقول إنه لا حق لمحتل بالدفاع عن النفس، من يريد حماية شعبه لا يسرق حقوق شعب آخر ولا يستعمر أرض شعب آخر ولا يقتل أطفاله"، مشددًا على أنّ زوال الاحتلال هو طريق الأمن والسلام للفلسطينيين والإسرائيليين ولشعوب المنطقة، وسبيل السلام هو اعتماد مجلس الأمن قرارًا مُلزمًا يعترف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وتابع "تغذي هذه المجزرة غرائز عنصريين إسرائيليين اعتادوا نكران إنسانية الفلسطينيين وجعلوا منابرهم الوزارية والبرلمانية منصات كراهية، تنطلق منها سياسات قتل الفلسطينيين وتشريدهم وتهجيرهم وتجويعهم وانتهاك حرمة مقداستهم واستباحة حقهم بالحياة وحقهم في الكرامة وحقهم في الحرية".

 

وأضاف: "أحبطت إسرائيل جهود السلام على مدار السنوات الثلاثين الماضية، والاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان ونحن نريد سلاما شاملًا وعادلًا"






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد