تطبيقات للحفاظ على الصحة النفسية

mainThumb
تطبيق CALM

03-12-2023 07:43 PM

وكالات - السوسنة

تعتبر الصحة النفسية، أمرًا بالغ الأهمية في حياة الانسان، بالرغم من حضور جلسات العلاج النفسي، أو حتى المشاركة في صفوف اليوغا والتأمل الجماعية، قد تكون مكلفة بالنسبة للبعض، فضلًا عن الوقت والجهد الذي تتطلبه.

ومع انتشار التكنولوجيا أصبح بإمكان الشخص الحصول على الرعاية النفسية الفورية، من تطبيقات الهاتف، والتي تساعدك على بدء جلسات العلاج النفسي وممارسة التأمل واليوغا وغيرها من أساسيات الرعاية النفسية.

Sanvello

يتميز هذا التطبيق بالرحلات الإرشادية، التي يستهدف كل منها بناء مهارات حياتية مختلفة، مثل التحكم بشكل أفضل في الأفكار أو المشاعر أثناء اللحظات العصيبة. سواء كنت متوترة بشأن امتحان وشيك، أو تمرين بمرحلة صعبة من حياتك، يمكن أن يساعدك التطبيق في التعرف على استراتيجيات التكيف المصممة خصيصًا لك.

Calm

التطبيق الأكثر شعبية في السوق للأشخاص الذين يعانون من الأرق أو قلة النوم. يتيح Calm العديد من تمارين النوم والاسترخاء والتنفس واليوغا، فضلًا عن مكتبة موسيقية وسينمائية ضخمة، موضوعة بعناية للمساعدة على النوم والاسترخاء.

Happify

يستخدم هذا التطبيق مبادئ علم النفس الإيجابي واليقظة الذهنية لمساعدة المستخدمين على تطوير المزيد من المشاعر الإيجابية، وتعزيز الإنتاجية، وتحسين الرضا العام عن الحياة.

ويحدد Happify المجالات التي تحتاجين فيها إلى أكبر قدر من المساعدة، مثل بناء الثقة بالنفس، أو إيقاف أنماط التفكير السلبية، أو تحقيق نجاح مهني أكبر، ويوفر لك ألعابًا وأنشطة لتحقيق أهدافك، يمكنك إكمالها في بضع دقائق فقط من كل يوم.

Talkspace

يعد Talkspace واحدًا من أكثر تطبيقات العلاج النفسي تنوعًا في السوق، فهو يضم مجموعة واسعة من مقدمي الخدمات والتخصصات المتاحة. يمكنك اختيار مراسلة المعالج فقط، او تحديد جلسات فيديو أسبوعية، إلى جانب عدد غير محدود من ورشات العمل الأسبوعية في مجال الصحة العقلية.

Breathe, Think, Do with Sesame

هذا التطبيق فريد من نوعه، لأنه موجه إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 5 سنوات، لتحسين علاقتهم مع مقدمي الرعاية وتطوير الاستراتيجيات الصحية للتعامل مع التوتر وصعوبات التربية، وذلك من خلال تعليم الطفل مهارات حل المشكلات واستراتيجيات التهدئة الذاتية.

BetterHelp

جميع المعالجين في BetterHelp مرخصون بالكامل ويحملون درجة الماجستير أو الدكتوراه، ولديهم ما لا يقل عن ثلاث سنوات من الخبرة في معالجة العديد من مشكلات الصحة العقلية الشائعة، بدءًا من الحزن والتوتر وحتى فشل العلاقات والاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد