معهد العناية بصحة الأسرة ينظم فعاليات لمناهضة العنف

mainThumb

07-12-2023 09:52 AM

عمان ـ السوسنة

نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، فعاليات مختلفة خلال الأسبوع الجاري، بمراكزه في عمان والمحافظات، بمناسبة حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.

وتضمنت فعاليات المعهد رسائل توعية بالعنف بأشكاله كافة، وجلسات رفع وعي بالعنف الاقتصادي، وأهمية الاستثمار من خلال عرض فيديوهات وقصص نجاح شارك فيها عدد من السيدات.

وركزت جلسات عقدها المعهد خلال الفعاليات على التوعية بالحقوق القانونية للسيدات والفتيات، وخطورة العنف الأسري والعنف الاقتصادي، والإجراءات المتبعة قانونيا في هذا المجال، إضافة إلى التعريف بالجهات التي تقدم خدمات الناجيات من العنف.

وناقشت الجلسات الحوارية حق التعليم، والمخاطر الرقمية، وأهمية تمكين المرأة، ودور النساء الكبير في بناء المستقبل وصناعة الأجيال وحماية المجتمع من الآفات الدخيلة.

ورافق فعاليات المعهد أنشطة مختلفة بعضها ترفيهي استهدف الأطفال، فيما اهتم الجزء الآخر منها بتعبير المشاركات عن آرائهن وكتابة ما يجول بخاطر كل واحدة من خلال جداريات كبيرة.

والمعهد حاصل على شهادة الاعتمادية بتميّز للمرة الثالثة، وحاصل على شهادات من جهات وطنية كمركز متميز في تقديم الخدمات، مثل خدمات الصحة الإنجابية والجنسية للشباب، وخدمات حالات العنف الأسري، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويعد مركزا متميزا في الوصول إلى خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، ويطبّق نموذجا متميزا للخدمات الصحية التي تغطي المساقات الثلاثة للصحة بحسب منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف.

وتعقد وحدة التدريب في المعهد عددا كبيرا من الدورات سنويا في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد