مسؤول أممي: 9 من كل 10 في غزة لا يأكلون كل يوم

mainThumb

09-12-2023 04:31 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قال كارل سكاو، نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، السبت، إنّ نصف سكان غزة يتضورون جوعًا، وإن العملية الإنسانية تنهار، مضيفاً أنّ "9 من كل 10 لا يأكلون كل يوم. ومن الواضح أن الاحتياجات هائلة". وأضاف سكاو، في تصريحات لرويترز، أنّ هناك مساعدات غذائية متاحة في مصر والأردن تكفي للوصول إلى مليون شخص بغزة لمدة شهر.
وتابع المسؤول الأممي أنه يجري اختبار عملية جديدة لفحص المساعدات المقدمة لغزة عند معبر كرم أبو سالم، لكن الجهود للحصول على تصريح لدخول الشاحنات عبر المعبر وزيادة عمليات الإغاثة ما زالت مستمرة، وأضاف سكاو إنه يتعين السماح للشاحنات بدخول غزة مباشرة عبر معبر كرم أبو سالم، لتخفيف الوضع الآخذ في التفاقم بالقطاع.

ورفضت دولة الاحتلال حتى الآن مناشدات الأمم المتحدة وآخرين لفتح معبر كرم أبو سالم، لكنهما أشارا الخميس الماضي إلى أن المعبر يمكن أن يساعد قريبًا في تسليم الإمدادات الإنسانية إلى غزة. وحتى الآن، تم تسليم كميات محدودة من المساعدات من مصر عبر معبر رفح، وهو غير مجهز لاستيعاب أعداد كبيرة من الشاحنات، وتسير الشاحنات لمسافة تزيد على 40 كيلومتراً جنوباً إلى الحدود المصرية مع إسرائيل، قبل أن تعود إلى رفح، ما يؤدي إلى اختناقات وتأخير.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد