تناول الكيوي يوميًا يغني عن المكملات
13-12-2023 01:43 PM
وكالات - السوسنة
نشر موقع "هيلث" المتخصص في أخبار الصحة والتغذية، دراسة علمية حديثة، تؤكد أن زيادة تناول ثمار فاكهة الكيوي بشكل يومي، قد ينهي حاجة الناس إلى تناول المكملات الغذائية .
وأوضح البحث الذي نشر مؤخرا أن تناول حبتين من فاكهة الكيوي يوميًا لمدة 6 أسابيع، يزيد من نسبة حمض الأسكوربيك (فيتامين C) بمقدار 150 ملغم يوميًا.
وأشار الباحثون إلى أن تناول هذا المستوى من "فيتامين C" يوميًا يلغي الحاجة إلى المكملات، إلى جانب الفوائد الصحية المختلفة التي يوفرها.
وقالت اختصاصية طب الأسرة، لورا بوردي، في معرض تعليقها على الدراسة: "من المعروف أن فاكهة الكيوي تعزز نظام المناعة لديك".
وأضافت في تصريحاتها لموقع "هيلث": "إن وجود جهاز مناعة قوي أمر أساسي خلال موسم البرد والإنفلونزا، للمساعدة في حماية نفسك من الإصابة بالفيروسات".
وفي حين أن هذه الدراسة بشأن تأثيرات تناول فاكهة الكيوي يوميًا كانت صغيرة الحجم، (حيث شملت 24 ذكرًا يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 25 و60 عامًا، وليس لديهم تاريخ لمرض السكري من النوعين الأول والثاني، أو عدم تحمل الغلوكوز)، إلا أن النتائج كانت "واعدة".
ولم يقم المشاركون بزيادة مستويات فيتامين سي فحسب، بل زادت لديهم أيضًا نسبة تناول الألياف، وذلك من دون أن تتأثر المؤشرات الحيوية الالتهابية والتمثيل الغذائي لديهم سلبًا.
وهذا يعني أنه من الآمن تناول فاكهة الكيوي يوميًا من دون أي ردود فعل سلبية على عملية التمثيل الغذائي لدى الإنسان، إلا إذا كان يعاني من حساسية تجاهها .
إقرأ المزيد :
منتخب الشباب يواجه نظيره الكويتي ودياً الثلاثاء
نتائج التوجيهي 2026 متاحة عبر سند فور إعلانها الاثنين
الأهلي يتصدر دوري الدرجة الأولى للسيدات لكرة القدم
ملحق دوري أبطال آسيا: الحسين إربد أمام باختاكور الأوزبكي
الذهب يتراجع عن أعلى مستوى في 7 أسابيع
أجواء حارة في معظم المناطق وتحذيرات من أشعة الشمس
نتائج التوجيهي 2026 في الأردن اليوم .. رابط الاستعلام الرسمي
منع مواطن من السلام على العيسوي .. وما فعله رئيس الديوان يشعل التفاعل
حشد أكثر من مئتي عنصر إطفاء لإخماد حريق في جنوب فرنسا
متحدث عسكري يمني: الحوثيون يستأنفون هجماتهم على ميناء المخا
غزة .. إصابة 7 فلسطينيين بإطلاق نار إسرائيلي الأحد
إيران .. تعيين محسن رضائي أمينا عاما للمجلس الأعلى للأمن القومي
القناة 13: خلافات تل أبيب وواشنطن تتعمق بشأن إنهاء القتال في 3 جبهات
بعد انتشار فيديو مؤثر لها .. آخر تطورات قضية نور برغل
122 موقعاً مزيفاً تنتحل مؤسسات أردنية .. تقرير رسمي يكشف أخطر أبواب الاختراق
النواب يقر 27 مادة .. والحكومة توضح تعديلات تملك غير الأردنيين
موجة حر قوية تضرب المنطقة بحرارة تلامس 50 مئوية .. ماذا عن الأردن؟
فيديو يهز إربد .. سائق يفر بعد الاستيلاء على 50 ديناراً وشاب يسقط أرضاً خلال مطاردته
احتراق 3206 مركبات في الأردن خلال عامين
التربية تحدد موعد إعلان نتائج التوجيهي
قطعت جثة والدتها ووضعت رأسها بالثلاجة لأنها أفشلت زيجاتها
الأمن السيبراني يحذر من رسائل واتساب احتيالية باسم الضمان الاجتماعي
الأردن يستقبل 3.15 مليون زائر ويحقق 2.47 مليار دينار دخلاً سياحياً
الأردنيون يترقبون عطلة رسمية في آب
منع مواطن من السلام على العيسوي .. وما فعله رئيس الديوان يشعل التفاعل
مات قبل تخرجه بشهر .. فيديو مؤثر لأم تتسلم شهادة ابنها الراحل
بعد 6 أعوام من الجريمة التي هزّت الأردن .. «فتى الزرقاء» يرتدي ثوب التخرج
اسرار تكشف لاول مرة .. لماذا انسحبت ياسمسن صبري من مسلسل الشادر