ميتا تعتذر عن ازالة فيديوهات تتعلق بغزة

mainThumb
صورة تعبيرية

19-12-2023 11:28 PM

وكالات - السوسنة

اعترف مجلس الرقابة بشركة ميتا، الثلاثاء، بأن شركة وسائل التواصل الاجتماعي أخطأت في إزالة مقطعي فيديو يتضمنان مشاهد لآثار قصف الاحتلال الاسرائيلي على مستشفى في قطاع غزة آخر لأسيرة اسرائيلية . 

ويظهر المقطع الأول منشور على إنستغرام، آثار غارة جوية وقعت بالقرب من مستشفى الشفاء بقطاع غزة بما في ذلك أطفال يبدو أنهم جرحى أو شهداء.

فيما تضمنت المقطع الثاني، مشهد لهجوم السابع من أكتوبر(تشرين الاول)، تظهر فيه إسرائيلية وهي تتوسل إلى خاطفيها ألّا يقتلوها أثناء احتجازها.

ومنذ اندلاع الاحداث في قطاع غزة، شهدت وسائل التواصل الاجتماعي تدقيقاً متزايداً لممارساتها للإشراف على المحتوى بسبب تزايد المعلومات المضللة واتهام الشركات بالترويج لوجهات نظر بعينها حول الصراع.

ومقاطع الفيديو المتعلقة بحرب غزة هي المرة الأولى التي يراجع فيها مجلس الرقابة بشركة ميتا حالات بشكل عاجل، وأعلن المجلس في وقت سابق هذا العام تسريع عملية المراجعة للاستجابة بشكل أسرع للأحداث العاجلة.

والمجلس هيئة مستقلة تراجع قرارات المحتوى على منصتي فيسبوك وإنستغرام المملوكتين لميتا. 

وذكر مجلس الرقابة أنه في كلتا الحالتين، وبعد أن تم اختيار المقطعين للمراجعة، تراجعت ميتا عن قرارها وأعادت مقطعي الفيديو مصحوبين بنص تحذيري للمشاهدين.

وقال المجلس إنه وافق على إجراء إعادة ظهور المحتوى، لكنه اختلف مع قرار ميتا تقييد ترشيح مقطعي الفيديو للمستخدمين، وحث في بيان شركة ميتا على "الاستجابة بشكل أسرع للظروف المتغيرة على الأرض".

وذكر متحدث باسم ميتا أن الشركة رحبت بقراري المجلس، مضيفاً أنه لم يُتخذ أي إجراء إضافي في الحالتين بما أن المجلس لم يقدم أي توصيات بشأن السياسات .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد