مقتل 10 جنود إسرائيليين في كمين للقسام

mainThumb

29-12-2023 10:09 PM

السوسنة - متابعات

قال مصدر قيادي في كتائب القسام إن مقاتليهم نفذوا مساء الجمعة كمينا شرق حي التفاح شرقي قطاع غزة، أسفر عن تدمير ناقلة جند إسرائيلية وقتل 10 جنود من نقطة صفر.

من ناحية ثانية، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: نوسع عملياتنا ضد حماس في وسط وجنوب غزة، ونفكر بالمختطفين طيلة الوقت، ونشهد إشاعات بخصوص وضع المختطفين وهذه الإشاعات تمس بعائلاتهم.

بدوره، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، أن ما وصفه بـ" هزيمة حماس" ما زالت بعيدة المنال وليست سهلة

وكتب أولمرت، في مقال بصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية: "كانت احتمالات تحقيق القضاء التام على حماس معدومة، منذ اللحظة التي أعلن فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن ذلك هو الهدف الرئيسي للحرب".

وأضاف: "حتى في ذلك الوقت كان واضحا لكل من فكر في الأمر أن التدمير الكامل للمنظمة مجرد أُمنيات غير قابلة للتطبيق عسكريا، حتى في ظل ظروف غير تلك الموجودة في قطاع غزة".

وأشار أولمرت، إلى أن "المعلومات الاستخبارية، التي ثبت منذ ذلك الحين أنها محدودة للغاية، والتي كانت لدينا قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول، كانت كافية لكي ندرك أن شبكة أنفاق متطورة منتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة".

واعتبر أن شبكة الأنفاق "من شأنها أن تحول دون القيام بعملية عسكرية سريعة وحاسمة يمكن (من خلالها) القضاء على حماس، حتى في ظل ظروف أفضل".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد