مسيرات حاشدة في الأردن نصرة لفلسطين

mainThumb
مسيرة وسط البلد

19-01-2024 01:41 PM

عمّان- السّوسنة

انطلقت، بعد صلاة الجمعة، مسيراتٌ تضامنية حاشدة في العاصمة عمان وعدد من محافظات المملكة، تنديدًا باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيليّ لليوم الخامس بعدَ المئة على قطاع غزّة والضفة الغربية والقدس.

ورفع المشاركون في المسيراتِ أصواتهم بهتافاتٍ تطالبُ بوقفِ الإبادة الجماعيّة التي يتعرضُ لها الفلسطينيون، بشراكةٍ أمريكية وغربية، منددين بالصمت الدوليّ إزاءَ المجزرة المستمرّة، ومؤكدين على الموقف الأردنيّ الثابت من الحقّ الفلسطينيّ، والداعم لإقامة الدولة الفلسطينيّة.

وجدد آلاف الأردنيين اعتصامهم بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد عباد الرحمن بمنطقة الصويفية، على بُعد (2) كم من السفارة الأمريكية، وذلك تنديدا باستمرار الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة بشراكة أمريكية وغربية.
وجاءت الفعالية التي رفعت شعار "مئوية الصمود والمقاومة في وجه حرب الإبادة" بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن.
وأكد المشاركون دعمهم صمود الأهل في قطاع غزة، مؤكدين على واجب العرب والمسلمين في كسر الحصار وإسناد غزة بجسور الإغاثة.
وطالب المشاركون الحكومة بقطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني، وإلغاء اتفاقيتي الغاز ووادي عربة، كما طالبوا بطرد السفيرة الأمريكية وإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة.
وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:
يا غزتنا معاكي الله.. منصورة والوعد من الله
نرفض نرفض التهجير.. غزة بترفض التهجير
لا للوطن البديل.. غزة بترفض التهجير
يا حرية يا استشهاد.. وغزة بترفض الاستعباد
ابن الاردن قالها.. غزة واحنا رجالها
كما شارك آلاف الاردنيين في المسيرة الحاشدة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد، وذلك دعما للمقاومة ولصمود الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لإبادة جماعية في قطاع غزة.
وأكد المشاركون في المسيرة التي دعا إليها ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، دعمهم المقاومة المسلّحة في مواجهة العدوّ الصهيوني، مشددين على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لردع العدوّ ودحر الاحتلال.
وندد المشاركون بالدعم العسكري والسياسي والاقتصادي الذي تقدّمه الولايات المتحدة للعدوّ الصهيوني والإبادة الجماعية في قطاع غزة، مشيرين إلى أن "أمريكا هي أساس الارهاب الصهيوني".
وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:
لا ترجع تحكي سلام.. خلي فعلك فعل زلام
خلّي فعلك فعل زلام.. وودي سلاحك للقسام
ارفع صوتك في عمان.. اهتف سمّع كلّ الناس
كلّ الاردن مع حماس.
ضربوا كوادر طبية.. والأماكن الدينية
قالوا حماس ارهابية.. كل الاردن حمساوية
وعلى ذات الصعيد، شارك المئات في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة بمحافظة العقبة وجابت شوارع المدينة، تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة.
واستهجن المشاركون في المسيرة استمرار حصار قطاع غزة ومواصلة تجويع أهله، وعجز الأنظمة العربية عن ادخال المساعدات إلى القطاع، بالرغم من كون معبر رفح هو معبر عربي.
وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بقطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني، ووقف كلّ أشكال التطبيع، مطالبين بإلغاء اتفاقيات وادي عربة والغاز، ومنع تصير الخضار من الأردن إلى الكيان.
وهتف المشاركون بشعارات، منها:
والمعبر مش للمحتلّ.. واللي بصير أكبر ذلّ
والخيانة أكبر ذل.. والسفارة خيانة تظلّ
ويرحم روحك وصفي التل
كما شارك المئات من أبناء محافظة اربد في المسيرة الحاشدة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الهاشمي وسط مدينة اربد باتجاه ميدان الشهيد وصفي التل، وذلك تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة.
وأكد المشاركون دعمهم المطلق للمقاومة المسلّحة باعتبارها السبيل الوحيد لردع العدوّ ودحر الاحتلال وتحرير الأرض، موجهين التحية لفصائل المقاومة جميعا وعلى رأسها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وكتائب سرايا القدس.
وندد المشاركون بالتخاذل العربي، مطالبين بفتح معبر رفح أمام المساعدات الانسانية والاغاثية دون شرط أو قيد، كما نددوا بموقف الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا.
وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بإلغاء كافة الاتفاقيات مع العدوّ الصهيوني، وعلى رأسها اتفاقيتي الغاز ووادي عربة، كما طالبوا بطرد السفيرة الأمريكية لدى عمان وإلغاء اتفاقية الدفاع المشتركة.
وهتف المشاركون بشعارات، منها:
أبطالك يا فلسطين.. شهيد يودع شهيد
والقضية هيّ هيّ.. خيانة عربية
أبو عبيدة أعلنها.. والبطل زلزلها.. يا نصر يا استشهاد





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد