دخول أول محطة لاستقبال الغاز المسال بالعقبة حيز الإنشاء

mainThumb

20-01-2024 11:52 AM

عمّان- السّوسنة

دخلت أول محطة لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في العقبة الصناعية، القادم من حقل الريشة الغازي التابع لشركة البترول الوطنية الأردنية حيز الإنشاء.
وأكدّ رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، أهمية إنشاء محطة استقبال الغاز الطبيعي والمسال في مدينة العقبة الصناعية، جاء ذلك خلال زيارة قام بها السعايدة لموقع المحطة بحضور مدير عام شركة غاز الأردن المسال خليل أبو الرب الشركة المالكة والمشغلة للمحطة، والرئيس التنفيذي للعمليات بمدينة العقبة الصناعية مامون القسوس ومدير النفط والغاز في الهيئة عبد السلام الزيود، إضافة لمشاركة عدد من المدراء والمختصين في الهيئة والمعنيين في القطاع.

وبحسب بيان صدر عن الهيئة، السبت، قال السعايدة إنّ "المحطة تعد إنجازًا مهمًا لتطوير البنية التحتية في قطاع النفط والغاز وتمثل استثمارًا استراتيجيًا لدعم أمن التزود بالطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المحلية ورفع نسب مساهمتها في خليط الطاقة الكلي".
وأضاف أنّ المشروع يُعد من المشروعات الريادية والأول من نوعه في المملكة، ويوفر أحد الحلول الفعالة لتمكين القطاع الصناعي من تخفيض كلف الإنتاج من خلال استخدام الغاز الطبيعي المنتج محلياً بالسعر المنخفض، وتعزيز تنافسية الصناعات الوطنية بما ينعكس على جذب الاستثمار وزيادة فرص العمل وتشغيل الأيدي العاملة في المشروعات الصناعية والتنموية".

وفي هذا الإطار، قدّم مدير عام شركة غاز الأردن المسال خليل أبو الرب إيجازًا حول المشروع، موضحًا أنه يهدف إلى "تزويد التجمعات الصناعية بمدينة العقبة بالغاز الطبيعي المحلي المنتج من حقل الريشة عبر الصهاريج"، مثمنًا "دور الهيئة في وضع التشريعات التي أسهمت في تسهيل إجراءات ترخيص مشروعات الغاز الطبيعي في المملكة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد