اختتام دورة الوقاية الإشعاعية لمنتسبي سلاح الجو

mainThumb

03-02-2024 11:11 AM

عمان - السوسنة

اختتمت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، الدورة التدريبية المتخصصة في مجال الوقاية الإشعاعية، التي جاءت بهدف تعزيز الوعي وتطوير قدرات المشاركين في هذا المجال.

وشارك في الدورة 16 متدربا من منتسبي سلاح الجو الملكي الأردني.

وأشاد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس زياد السعايدة خلال اختتام الدورة التي عقدت اخيرا، بالتعاون مع الجهات المعنية في القطاع خاصة في مجال العمل الإشعاعي.

وأكد حرص الهيئة على مشاركة كوادرها في الدورات التدريبية المتخصصة وتمكينهم من نقل المعرفة وتبادل الخبرات بما يخدم مصلحة القطاع.

من جهته، أشار مدير الوقاية الإشعاعية في الهيئة المهندس أحمد حمدان، الى أن محاور الدورة شملت المبادئ الأساسية للوقاية الاشعاعية وطرق الكشف عن الاشعة المؤينة وقياسها وتصنيفها، والتحكم الرقابي بمصادر الأشعة والآثار البيولوجية المنبثقة عنها.

وبين أنها هدفت إلى توضيح حدود الجرعات الإشعاعية المسموح بها وأهمية توفير الوقاية الإشعاعية للعاملين وللجمهور على حد سواء، إلى جانب تخطيط الاستجابة للطوارئ الإشعاعية ومصادر التصوير الإشعاعي الصناعي.

واختتمت الدورة بتمرين عملي على استخدام أجهزة الكشف الإشعاعي المتنقلة.

بدورهم، أشاد المشاركون بتعاون الهيئة لعقد الدورة التدريبية من اجل تعزيز قدراتهم في مجال الوقاية الإشعاعية وتفاعلوا خلال مشاركتهم في الدورة التدريبية.

ووزع السعايدة الشهادات على المشاركين في الدورة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد