ورشة في الهاشمية حول أهمية ربط التعليم بالواقع

mainThumb
الجامعة الهاشمية

04-02-2024 11:54 PM

عمان - السوسنة

رعى رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور فواز الزبون، الأحد، ورشة تدريبية ضمن برنامج بناء القدرات الخاصة لمعلمي العلوم والرياضيات في محافظة الزرقاء.

وأكد الزبون خلال رعايته الورشة، أهمية التأثير الإيجابي للجامعة في المجتمع المحلي من خلال المبادرات والنشاطات والبرامج التدريبية النوعية، لافتا إلى أن الجامعة تعمل جاهدةً للتشبيك مع القطاعات المهمة بمحافظة الزرقاء، وفي مقدمتها التربية والتعليم.

ودعا الدكتور الزبون إلى ضرورة ربط التعليم بالحاجات الفعلية للطلبة وربط التعلم بالواقع، مبينًا أن هذا البرنامج التدريبي سيساهم في التركيز على التعلم والإبداع والتميز والتحليل في تدريس العلوم والرياضيات والتخلص من التلقين.

وشدد على ضرورة أن يمتلك المعلم العديد من الطرق التدريسية لتوصيل المعلومة، بالإضافة إلى أهمية أن يمتلك دوراً ميسرًا وقائدًا تربويًا ومحفزًا.

من جانبه، لفت عميد كلية العلوم، الدكتور محمد الوديان، إلى مشاركة 80 معلمًا ومعلمةً من معلمي العلوم والرياضيات بمديريات التربية والتعليم في المحافظة في برنامج بناء القدرات الخاصة الذي أطلقته كلية العلوم بالجامعة الهاشمية.

بدورها، قالت رئيسة قسم الإشراف التربوي في مديرية تربية الزرقاء الأولى، أسماء جاد، "إن الجامعة الهاشمية تعد صرحًا علميًا اعتدنا منه فتح أبوابه لمجتمعه ومؤسساته المختلفة انطلاقًا من رؤيته ورسالته الداعية لإعداد طاقات بشرية مؤهلة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد