نواب : التصريحات الأميركية حول التوطين ابتزاز للأردن

mainThumb

25-01-2012 06:17 PM

قالت لجنة الشؤون والعربية والدولية في مجلس النواب انها تابعت باهتمام واستهجان بالغين التصريحات الأخيرة للعضوين الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي جون كيري ودانيل إينوي المتعلقة بتوطين الفلسطينيين في الأردن .


وأكدت اللجنة استنكارها الشديد لهذه التصريحات التي تأتي في سياق الضغوط الإسرائيلية على مسار الحملة الانتخابية الأميركية وتبني الديمقراطيين مواقف اليمين الإسرائيلي المتطرف حول التوطين والوطن البديل كما تأتي هذه التصريحات كذلك في سياق حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن وإعفاء إسرائيل من التزاماتها بموجب قرارات الشرعية الدولية .


وأعربت اللجنة عن إدانتها للتدخل الأميركي السافر في الشؤون الأردنية إذ إن العضوين كيري وإينوي ربطا نجاح الإصلاحات في الأردن بتوطين الفلسطينيين الذين لا يحملون أرقاما وطنية في الأردن مؤكدة أن الإصلاح السياسي في الأردن يمضي قدما ولا علاقة له بقضية التوطين والتجنيس .


واعتبرت اللجنة أن هذه التصريحات التي أغضبت الأردنيين والفلسطينيين على حد سواء تمس بشكل واضح وصريح بخصوصية العلاقة الأردنية – الفلسطينية مثلما يعد ابتزازا ليس للأردن فحسب وإنما لسائر الدول العربية والإسلامية.


وأكدت اللجنة على مواقف الأردن الثابتة الداعية إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وعودة وتعويض اللاجئين .


وأكدت اللجنة وقوفها إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في مجابهة الغطرسة الصهيونية ومحاولات إسرائيل البائسة لتهويد فلسطين وخصوصا القدس الشريف.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد