فرار رجل أعمال أردني احتال على البنوك بـ 38 مليون دينار

mainThumb

23-02-2024 12:03 PM

عمان ـ السوسنة

كشفت صحيفة الرأي الرسمية الأردنية، عن قيام رجل أعمال بارز – لم يتم الكشف عن اسمه – بالاحتيال على عدة بنوك في المملكة بمبلغ كبير، ثم فر إلى خارج البلاد.

وأكدت صحيفة الرأي الرسمية الأردنية، أن رجل الأعمال المتورط، والذي يمتلك شركات كبيرة، نجح في خداع البنوك واستدان منها مبلغا يصل إلى 38 مليون دينار.

وأفادت أن البنوك قامت بتخصيص مبالغ مالية لتغطية هذه الديون في الميزانية السنوية العامة.

وفي الوقت نفسه، أفادت تقارير عن أقارب الرجل الأعمال الهارب أنهم علموا قبل نحو أسبوعين بنية الهارب السفر إلى مدينة العقبة الوحيدة على الساحل في الأردن لقضاء إجازته، ولكنه لم يرد على محاولات الاتصال الهاتفي، وقد كشف مقرب من العائلة أن الهارب حاليًا في كندا ويرفض الرد على الهواتف.

وأشارت صحيفة الرأي الرسمية الأردنية إلى أن محكمة صلح جزاء عمان تنظر في قضية كبيرة ضد عائلة تمتلك شركة خاصة ووكالات حصرية في الأردن، تمكنت بطرق احتيالية من سحب قرابة 38 مليون دينار من سبعة بنوك أردنية معروفة.

وأكدت لوائح الاتهام أن الادعاء العام وجه ست تهم تتعلق بالاحتيال والتدخل بالاحتيال وتهريب الأموال بهدف الاحتيال على الدائنين وتورطهم في غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وعلّق رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق على ما تم تداوله حول هرب رجل أعمال تبلغ مديونيته للبنوك 38 مليون دينار.

وقال الحاج توفيق:إن الغالبية قرأت العنوان فقط ولم تقرأ تفاصيل الخبر واعتقدت ان القصة حديثة، مشيرا إلى أن هذه القصة قديمة وهي تخص شخص غادر البلاد في شهر آب من عام 2020 وليس قبل أيام.

وتحفظ على اسم الشركة او مالكها المقصود في الخبر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد