إدراج 150 صنفاً دوائياً ضمن القائمة الخاصة بتحقيق الأمن الدوائي

mainThumb

07-03-2024 08:21 PM

عمان - السوسنة

أدرجت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، مؤخرا نحو 150 صنفا دوائيا ضمن قائمة الأدوية الخاصة بتحقيق الأمن الدوائي، بحسب المدير العام للمؤسسة نزار مهيدات.

وأشار مهيدات خلال زيارة ميدانية لشركة للمنتجات الطبية والتعقيم، إلى ان هذا الادراج سيمنح أولوية في التسجيل والتفتيش والاستشارات الفنية اللازمة عند تقديم ملفاتها، وبما يحفز الشركات المصنعة المحلية ومستودعات الأدوية على تقديم ملفات هذه الأدوية. 

وأضاف مهيدات أن المؤسسة بصدد مراجعة تعليمات التغييرات على الأدوية المسجلة بما يخص اعتماد مصنّعي المادة الفعالة لزيادة عدد مصادر المواد الأولية الفعالة التي تدخل في صناعة الأدوية المحلية من ثلاثة مصادر إلى خمسة مصادر من عدة دول لضمان توفيرها وبتكلفة مناسبة للمصانع المحلية؛ مما يعزز الأمن الدوائي ويدعم الاقتصاد الوطني.

وثمن جهود الشركة التي لها إسهامات في دعم قطاع الصناعة الدوائية والقطاع الصحي، مؤكدا أن المؤسسة تعمل جاهدة على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في دعم الصناعة الدوائية وتبسيط الإجراءات أمامها في مختلف المجالات لا سيما في مجال تعزيز الصادرات وتذليل التحديات التي قد تواجهها.

ودعا مهيدات إلى ضرورة المحافظة على صدارة الصناعات الدوائية التي تحظى بسمعة متميزة وتحتل المرتبة الثانية من حيث الصادرات الوطنية.

يشار إلى أن الزيارة جاءت ضمن سلسلة الزيارات الميدانية الدورية التي تنفذها المؤسسة لمتابعة عملية التصنيع المحلي، واستطلاع الاحتياجات والمقترحات، وأوجه الدعم الممكنة على أرض الواقع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد